بلاتر في السعودية اليوم

السويسري جوزيف بلاتر.

يزور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الرياض اليوم، حسب ما اعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس.

وأشارت الى ان الزيارة «تستغرق يومين وتأتي تلبية لدعوة من الأمير سلطان بن فهد، ويجري فيها بلاتر مباحثات مشتركة غداً مع الأمير سلطان تتعلق ببرامج التعاون بين الاتحادين الدولي والسعودي»، على ان يعقدا لاحقاً مؤتمراً صحافياً.

وكان بلاتر قام بجولة خليجية الشهر الماضي شملت الإمارات وقطر والكويت والبحرين وعمان على هامش حضوره كأس العالم للاندية في ابوظبي. من جهة أخرى، صرح بلاتر بأنه سيقترح في يونيو المقبل تشكيل «مجموعة عمل» تنكب على دراسة الوسائل التي تمنع انتشار الفساد داخل الـ«فيفا». وقال بلاتر في حديث نشرته صحيفة «سوناغس تسايتونغ» السويسرية أمس، «سأقترح تشكيل مجموعة العمل هذه مع بدء اعمال مؤتمر الفيفا في يونيو في زيوريخ». وأشار الى انه «يريد ضمان عدم وجود فساد داخل الفيفا»، وقال «إننا نعمل على انشاء مجموعة عمل جديدة لم تحدد صلاحياتها بعد»، مؤكداً ان أعضاءها سيكونون «شخصيات من مستوى رفيع في عالم الرياضة والاقتصاد والسياسة والمجتمع والثقافة»، من دون ان يحدد اسماء معينة. وأكد بلاتر انه لا ينوي ترؤس هذه المجموعة. يذكر ان لجنة الآداب في الـ«فيفا» جمدت في نوفمبر الماضي عضوية اثنين من اعضاء اللجنة التنفيذية للاشتباه بتورطهما في قضايا فساد متعلقة باستضافة مونديالي 2018 و.2022

طباعة