براينت يقود ليكرز إلى فوز ثمين على فيلادلفيا

براينت (يسار) تألق في المباراة وسجل 33 نقطة. أ.ب

قاد كوبي براينت فريقه لوس انجلوس ليكرز حامل اللقب لمواصلة صحوته والفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 102-،98 فيما سقط بوسطن سلتيكس على ارضه امام نيو اورليانز هورنتس 81-83 أول من أمس ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة. وعلى ملعب «ستايبلس سنتر» وأمام 18997 متفرجا، واصل ليكرز صحوته بعد ثلاث هزائم متتالية وأنهى 2010 بفوز صعب على ضيفه فيلادلفيا بفارق اربع نقاط فقط وذلك بفضل نجمه كوبي براينت الذي سجل 33 نقطة، بينها نقطتان في اخر 1.15 دقيقة.

وكان ليكرز خسر ثلاث مباريات متتالية على يد ميلووكي باكس وميامي هيت وسان انتونيو سبيرز، قبل ان يستعيد توازنه الاربعاء على حساب نيو اورليانز هورنتس، ثم واصل صحوته امس وصالح جماهيره بعد ان سقط في مباراتين على التوالي في «ستايبلس سنتر».

وهذا الفوز الثالث والعشرون للبطل هذا الموسم مقابل 10 هزائم، فعزز صدارته لمجموعة الهادي الغربية، فيما مني فيلادلفيا بهزيمته العشرين في 33 مباراة حتى الان.

وفرض فريق المدرب فيل جاكسون سيطرته على اللقاء اذ لم يتخلف خلاله في أي مناسبة، وهو امر يحققه في المباراة السادسة هذا الموسم، ونجح في نهاية المطاف في المحافظة على افضليته مستفيدا من جهود براينت وفشل لاعبي سيكسرز في تسجيل اي سلة من اصل خمس محاولات في الدقيقة الاخيرة من اللقاء، لكنهم قدموا اداء مميزا وحبسوا انفاس جماهير «ستايبلس سنتر» حتى صافرة الختام بعدما قلصوا الفارق من 10 نقاط الى نقطة واحدة فقط 95-96 قبل 2.45 دقيقة على النهاية بفضل التون براند وثاديوس يونغ. ثم نجح يونغ في معادلة الارقام 98-98 قبل 1.33 دقيقة على النهاية بسلة ثلاثية بعدما فقد براينت الكرة، لكن الاخير عوض وسجل سلة من مسافة متوسطة ليضع فريقه في المقدمة، ثم اضاف رميتين حرتين في آخر 1.9 ثانية ليحسم اللقاء لمصلحة فريقه.

وعلى ملعب «تي دي غاردن» وأمام 18624 متفرجا، يبدو ان بوسطن سلتيكس فقد الوتيرة التي سمحت له بتحقيق 14 انتصارا متتاليا فمني بهزيمته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة وجاءت على يد ضيفه نيو اورليانز هورنتس بفارق سلة واحدة 81-.83

ومن المؤكد ان فريق المدرب دوك ريفرز يعاني الغيابات الكثيرة في صفوفه، اذ افتقد خدمات صانع ألعابه المميز راجون روندو للمباراة السابعة على التوالي بسبب التواء في كاحله، وكيفن غارنيت الذي اصيب الاربعاء امام ديترويت بيستونز، وكندريك بيركنز الذي لم يخض اي مباراة هذا الموسم بسبب عملية جراحية في ركبته، وصانع الالعاب الثاني في الفريق ديلونتي وست الذي غاب للمباراة السادسة عشرة على التوالي بسبب كسر في معصمه.

طباعة