أجبره على التعادل في ذهاب ثُمن النهائي لكأس إسبانيا

شيفرة شباك بلباو تستعصي على المارد الكاتالوني

نجح أتلتيك بلباو في الصمود امام مضيفه برشلونة بطل الدوري، وعطل ماكينته الهجومية عندما أرغمه على التعادل السلبي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم أول من أمس، ويلتقي الفريقان إياباً في بلباو الاربعاء المقبل. وكان برشلونة حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (25 مرة) مرشحاً بقوة لتحقيق فوز كبير، بنظراً الى عروضه الهجومية الرائعة في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري، بيد ان اتلتيك بلباو كان له رأي آخر، وصمد طوال المباراة محافظاً على نظافة شباكه ومعززا حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي، على اعتبار انه سيخوض مباراة الاياب على ارضه، وإن كان ذلك ليس مطمئنا، لان الفريق الكاتالوني صعب المراس على ارضه وخارج قواعده ايضاً.

وسجل الفريق الكاتالوني 26 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة، ففاز على الميريا 8/صفر، وعلى ريال مدريد 5/صفر، وريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها، وعلى اوساسونا 3/صفر، وعلى اسبانيول 5/.1 وكان برشلونة خرج من الدور ذاته الموسم الماضي بعدما خسر على ارضه امام اشبيلية 1/2 ذهاباً، وفاز على الاخير 1/صفر ايابا، ليتمكن الفريق الاندلسي من احراز اللقب لاحقا على حساب أتلتيكو مدريد 2/صفر.

وفضّل مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا الاحتفاظ بخمسة لاعبين اساسيين على دكة البدلاء، هم القائد كارلوس بويول وسيرجيو بوسكيتس وحارس المرمى فيكتور فالديز والارجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا، قبل ان يشرك الاخيرين في الشوط الثاني مكان المالي سيدو كيتا (54) وبويان كركيتش (63) لكن دون جدوى.

واستهل الفريق الكاتالوني المباراة بستة لاعبين اساسيين هم تشافي هرنانديز وبيدرو وجيرار بيكيه واندريس انييستا والبرازيلي داني الفيش والفرنسي اريك ابيدال، وضغط بكل ثقله على مرمى ضيوفه دون ان ينجح في هز الشباك، وان كان حقق ذلك في الدقيقة 85 عبر دافيد فيا، بيد أن الحكم الغاه بداعي التسلل. وفي مباراة ثانية، تعادل قرطبة من الدرجة الثانية مع ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لدياز دي سيريو (70) مقابل هدف لايفان ريكي (17 من ركلة جزاء).

وتعادل فالنسيا مع فياريال من دون أهداف على ملعب «ميستايا»، في مباراة ضغط فيها أصحاب الارض، لكنهم لم يتمكنوا من هز الشباك، وشهدت اصابة لاعب وسط فياريال ماركوس سينا. واستكملت مباريات ذهاب ثمن النهائي أمس الاربعاء، فلعب أشبيلية الذي أحرز القاب اعوام 1935 و1939 و1948 و2007 و2010 مع جاره الاندلسي ملقة، وريال مدريد مع ليفانتي، واتلتيكو مدريد وصيف النسخة الماضية مع اسبانيول، والميريا مع مايوركا، وبيتيس اشبيلية مع خيتافي وصيف بطل عامي 2007 و.2008

تويتر