مرسيليا يستفيد من ليل ويتصدر

لاعب مرسيليا كوريل يحاول قطع الكرة. إيه.بي.إيه

حسم مرسيليا حامل اللقب مواجهته القوية مع ضيفه مونبلييه وتصدر الترتيب موقتاً بفوزه الكبير عليه 4-صفر، مستفيداً من تعادل المتصدر السابق ليل مع مضيفه بوردو 1-1 أول من أمس، في المرحلة الـ15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على «ستاد فيلودروم»، سجل الأرجنتيني لوتشو غونزاليز (20) وبينوا شيرو (28) وماتيو فالبوينا (64) ولويك ريمي (90) أهداف فريق المدرب ديديه ديشان الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ليل ونقطة عن مونبلييه.

وفي الثانية على ملعب «جاك شابان ديلما»، فرط ليل بفوزه السابع هذا الموسم عندما تقدم على مضيفه بوردو بهدف للسنغالي موسى سو في الدقيقة ،34 قبل ان تتلقى شباكه هدفاً من نيران صديقة سجله عادل رامي في الدقيقة 51 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، مانحاً بوردو نقطته الـ23 في المركز السادس بفارق الاهداف عن باريس سان جرمان ورين الذي سقط امام لوريان بهدفين للتوغولي اليكسيس روماو (61) وجيريمي موريل (86).

وتسببت الثلوج في تعطيل مباراة بريست (22 نقطة) مع ضيفه لنس بعد خوضهما الشوط الاول والنتيجة كانت التعادل صفر-صفر. وسقط سانت اتيان في فخ التعادل مع مضيفه نانسي بهدف للويك بيرين (50)، مقابل هدف لماراما فاهيروا (66)، فيما واصل موناكو عروضه المتواضعة بتعادله مع ضيفه نيس بهدف للكوري الجنوبي بارك شو يونغ (75 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للغابوني ايريك مولونغي (85) في مباراة لعب خلالها الضيف بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 26 بعد طرد المالي دريسا دياكيتي.

وتغلب فالنسيان على ضيفه ارل افينيون متذيل الترتيب بثلاثية نظيفة سجلها غريغوري بوجول (19) والكولومبي كارلوس سانشيز مورينو (77) وغايل دانيك (83).

طباعة