السامبا والتانغو يرقصان فرحاً بقرعة كوبا أميركا

الأرجنتين تتطلع إلى تحقيق اللقب اللاتيني على أرضها وبين جمهورها. أ.ف.ب

أوقعت قرعة النسخة الـ34 لمسابقة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، المقررة من 3 إلى 24 يوليو 2011 في الأرجنتين، منتخب البلد المضيف والبرازيل حاملة لقب النسختين الاخيرتين في مجموعتين سهلتين نسبيا.

وجاءت الأرجنتين التي لم تذق طعم الألقاب منذ عام 1993 عندما توجت بكأس المسابقة التي تحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها مع الاوروغواي (14 لقبا لكل منهما)، في المجموعة الاولى الى جانب منتخب واحد فقط شارك في نهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا وهو المنتخب الياباني أحد منتخبين غير اميركيين جنوبيين تمت دعوتهما للمشاركة في المسابقة إلى جانب المكسيك.

وكانت اليابان حققـت فـوزاً تاريخياً على الارجنتين 1-صفر في مباراة دولية ودية مطلع أكتوبر الماضي في سايتما في اول مباراة للساموراي الأزرق مع مدربه الجديد الايطالي البرتو زاكيروني.

وضمت مجموعة الارجنتين فضلاً عن اليابان، كولومبيا التي فقدت الكثير من بريقها في الاعوام الاخيرة، وبوليفيا المتواضعة خارج قواعدها وتحديداً في الاماكن التي لا ترتفع عن سطح البحر بحكم تفوقها في عاصمتها لاباز (3600 م فوق سطح البحر).

في المقابل، جاءت البرازيل، بطلة عامي 2004 و2007 والساعية الى اللقب التاسع في تاريخها، في المجموعة الثانية الى جانب البارغواي صاحبة الدور ربع النهائي في مونديال ،2010 والاكوادور وفنزويلا.

قرعة «كوبا أميركا 2011»

المجموعة الأولى: الأرجنتـين وكولومبيا واليابان وبوليفيا.

المجموعة الثانية: البرازيل والبارغواي والاكوادور وفنزويلا.

المجموعة الثالثة: الاوروغواي وتشيلي والمكسيك والبيرو.

وكانت المجموعة الثالثة الأقوى لضمها الاوروغواي رابعة مونديال 2010 وتشيلي والمكسيك اللذين بلغا ثمن النهائي في جنوب افريقيا، والبيرو.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الى جانب صاحبي افضل مركز ثالث.

ويقام الدور الأول في لابلاتا (60 كلم عن بوينس آيرس) وسالتا وخوخوي (شمال) وسانتا في وقرطبة (وسط) وسان خوان ومندوزا (غرب).

وتجمع المباراة الافتتاحية بين الارجنتين وبوليفيا.

وتقام المباراة النهائية على ملعب مونومنتال في بوينس ايرس الذي توجت على ارضه الارجنتين باول لقب لها في كأس العالم عام .1978

تويتر