الشماخ سجل أسرع هدف في الدوري الإنجليزي مع أرسنال

تشلسي يعزز صدارته.. وقمة مخيبة في مانشستر

الحذر الشديد طغى على أداء «سيتي» و«مان يونايتد». إي.بي.أيه

ابتعد تشلسي اربع نقاط عن منافسه المباشر مانشستر يونايتد بفوز الاول على فولهام 1/صفر، وتعادل الثاني مع جاره مانشستر سيتي صفر/صفر في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم. ورفع تشلسي رصيده الى 28 نقطة مقابل 24 لمانشستر و23 لارسنال. وعلى ملعب سيتي اوف مانشستر، انتهى اللقاء المرتقب بين الغريمين اللدوديين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي. واللقاء هو الرقم 157 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويتفوق مانشستر يونايتد بـ65 انتصاراً مقابل 42 هزيمة و50 تعادلا.

وجاءت المباراة مخيبة للآمال، وبدا واضحا الحذر الشديد الذي لعب به الفريقان خوفاً من تلقي اي هدف مبكر. وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب في مطلع المباراة، قبل ان يدخل مانشستر يونايتد في اجوائها تدريجيا. وسنحت فرصة اولى لتيفيز لافتتاح التسجيل عندما انبرى لركلة حرة مباشرة طار لها الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سار منقذاً مرماه من هدف اكيد منتصف الشوط الاول. ورد عليه برباتوف بتسديدة على الطاير سيطر عليها الحارس الانجليزي الدولي جو هارت اواخر هذا الشوط. ولم تتغير الامور في الشوط الثاني، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تسجل اي محاولات خطرة على مرمى الحارسين.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشلسي الاهم بفوزه على جاره فولهام بهدف سجله لاعب وسطه الغاني مايكل ايسيان بكرة رأسية (30). وعلى ملعب مولينيو، قاد المهاجم المغربي مروان الشماخ فريقه ارسنال الى الفوز على ولفرهامبتون بتسجيله هدفي المباراة.

ونجح الشماخ في تسجيل اسرع هدف هذا الموسم بعد مرور 37 ثانية من كرة رأسية تابعها داخل الشباك. وحاول ولفرهامبتون أن يعود إلى اجواء المباراة، لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى الفريق اللندني قبل ان يضيف الشماخ نفسه الهدف الثاني والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة. واوقف ويغان صحوة ليفربول وانتزع منه التعادل 1/.1 وحقق استون فيلا فوزا صعبا على بلاكبول 3/.2 وسقط نيوكاسل على ارضه امام بلاكبيرن 1/.2 وانتهت مباراة وست هام ووست برميتش البيون بالتعادل 2/.2

طباعة