يعاني أزمة مالية ويتنصل من غرامة الحضري

الزمالك يفتح حساباً بنكياً لجمع التبرعات

الزمالك بحاجة إلى أنصاره لدعم ميزانيته المالية. أ.ف.ب

كشف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري المستشار جلال إبراهيم عن فتح حساب بنكي من أجل المساهمة في حل الأزمة المالية الطاحنة التي أصابت النادي، وقال في تصريحات لقناة «مودرن سبروت» الفضائية: «ندرس فتح الحساب خلال الأسبوع الجاري حتى يرسل محبو النادي دعمهم المالي».

وأضاف: «أفضل ما في هذا الإجراء هو أن البنك سيشرف على العملية بشكل كامل وبالتالي لن تكون هناك أي شبهات حول النادي أو مجلس الإدارة».

ويعاني نادي الزمالك أزمة مالية كبيرة بعد رحيل مجلس الإدارة المنتخب والمقال برئاسة ممدوح عباس، وفي ظل حاجة الفريق الأول إلى التدعيم بصفقات جديدة في يناير، بالإضافة إلى تجديد عقود لاعبيه.

واقترح مقدم البرنامج مدحت شلبي أن تقوم الجماهير والمحبون للزمالك بالتبرع عبر شركات المحمول.

وكان إبراهيم صرح في أكثر من مناسبة بأنه يتمنى تلقي دعماً مالياً من عباس، ومحبي الزمالك لإنعاش خزينة النادي الخاوية. ولاقت تصريحات جلال إبراهيم صدى سلبياً من بعض وسائل الإعلام، ورد عليهم رئيس الزمالك «هؤلاء من الصغائر ولن أرد عليهم».

وأوضح جلال إبراهيم موقف الزمالك من الـ100 ألف دولار المستحقة على حارس مرمى الفريق عصام الحضري بسبب الغرامة المالية التي أقرها الاتحاد الدولي على الحارس الدولي المصري لهروبه من ناديه الأهلي وانتقاله إلى سيون السويسري قبل أن يعود للإسماعيلي ومنه إلى الزمالك.

وقال إبراهيم: «لسنا مسؤولين عن الغرامة الموقعة على الحضري من قبل المحكمة الرياضية، ولا يوجد ورقة واحدة تطالب الزمالك بسداد المبلغ»، مضيفاً «الورقة التي تلزم الزمالك بدفع 100 ألف دولار لم تقيد في أي محضر من جلسات مجلس الإدارة الماضية، وبالتالي غير ملزمة لنا».

فيما أكد وكيل أعمال الحضري، محمد شيحة، أن نادي سيون السويسري يتحمل الغرامة المالية الموقعة عليه من قبل اتحاد الدولي لكرة القدم في قضية الأهلي واللاعب.

وأوضح شيحة أن الحضري يملك مخالصة من رئيس نادي سيون السويسري، كريستيان قسطنطين، تفيد بأنه إذا تم توقيع عقوبة مالية من الاتحاد الدولي على (اللاعب) نظير انتقاله إلي الفريق سيتكلف بسدادها كاملة».

وأضاف وكيل اللاعب: «ما على الحضري حالياً هو تطبيق الإيقاف لمدة أربعة أشهر وغرامة 100 ألف دولار فقط، وهي العقوبة التي أقرها الاتحاد الدولي».

شكوى ضد عماد

من جهة أخرى، قدم مجلس إدارة نادي الزمالك شكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، ضد مهاجمه العراقي عماد محمد، بعد تغيبه عن تدريبات الفريق وسفره إلى العراق والانضمام لصفوف المنتخب العراقي.

وكان عماد محمد تغيب عن تدريبات فريق الزمالك منذ عودته من لقاء العراق وقطر الودي قبل من يقرب من ثلاثة أسابيع، ونما لعلم إدارة النادي والجهاز الفني أن اللاعب سافر إلى العراق دون الحصول على إذن من إدارة النادي.

وقال مدير الكرة بنادي الزمالك إبراهيم حسن في تصريحات لشبكة «سي ان ان»، إن عماد محمد ترك فريق الزمالك وسافر للانضمام إلى صفوف المنتخب العراقي دون أن يبلغ الجهاز الفني أو أي مسؤول أخر في النادي، وهو «تصرف غير مقبول».

وأضاف حسن: «اللاعب العراقي يسعى منذ فترة إلى ترك النادي والرحيل لناد آخر، وافتعل العديد من المشكلات مع النادي والجهاز الفني، واختتم تصرفاته بالهروب من الزمالك».

وأشار إبراهيم إلى أن «نادي الزمالك تقدم بشكوى رسمية ضد اللاعب العراقي لاتحاد كرة القدم، لحفظ حقوقه مستقبلاً، خصوصاً أن اللاعب حصل على مقابل مالي من نادي الزمالك، ولابد من استرداد تلك الأموال، في ظل الأزمة المالية التي يعانيها النادي حالياً».

من جانبه، قال مدير أعمال اللاعب العراقي سالم محمد: «عماد لم يهرب من نادي الزمالك، بل سافر للانضمام إلى صفوف المنتخب العراقي للمشاركة في بطولة كأس الخليج التي ستقام في اليمن اعتباراً من 22 من الشهر الجاري».

تويتر