قال إن أكثر ما يعجبه في مورينيو جرأته

بنزيمة: سأثبت للعالم أنني مهاجم كبير

بنزيمة مُصرّ على إنجاح مسيرته مع الريال. إي.بي.أيه

لايزال المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، مقتنعاً بإمكانية نجاحه مع ريال مدريد الإسباني على الرغم من الفترة القليلة التي يمضيها على أرض الملعب تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، كما وصف الأخير بأنه «أحد أفضل المدربين» الذين عمل معهم.

وقال بنزيمة (22 عاماً) لبرنامج «بونتو بيلوتا» على قناة «إنتر أكونومينيا» الإسبانية: «أعمل جاهداً للحصول على وقت أكبر على أرض الملعب، وعندما سألعب سيرى الناس ما أنا قادر عليه.. أنا مقتنع أنني سأنجح مع ريال مدريد.. ليس لدي أدنى شك في ذلك!».

وتابع بنزيمة، المولود في ليون والذي انضم إلى نادي المدينة عام ،2004 وتوّج في صفوفه هدافاً للدوري موسم 2007ـ2008: «اذا كان عليّ لعب دور دفاعي والركض سأقوم بذلك.. سأعمل بجهد أكبر كي ألعب وأثبت لكل العالم أنني مهاجم كبير قادر على تسجيل الأهداف وتقديم لعب جميل.. أنا اعتاد على زملائي في الفريق وليس لدي أي مشكلة أبداً مع هيغواين (الأرجنتيني)، أنه مهاجم جيد.. إنما يحتاج ريال مدريد لأن يتعافى كاكا سريعاً فهو لاعب ممتاز، وأوزيل أيضاً موهوب جداً، ولكن كاسياس وراموس هما قائدا الفريق فعلاً».

وعن مدربه مورينيو، قال بنزيمة، الذي لم يلعب سوى 177 دقيقة في ست مباريات، بينها 71 دقيقة فقط لاعباً أساسياً: «مورينيو مدرب كبير ويثق بي،. قال لي إنه يجب أن أركض أكثر.. أكثر ما أحبه فيه هو جرأته.. إنه أحد أفضل المدربين الذين عملت معهم».

وختم بنزيمة، الذي لم يسجل سوى تسعة أهداف مع الفريق الملكي، بينها هدف وحيد هذا الموسم: «أشعر باندماج أفضل.. لغتي الإسبانية تحسنت وأفهم تقريباً كل شيء الآن.. أعشق مدريد و«سانتياغو برنابيو» هو ملعبي المفضل.. عندما كنت في الـ17 من عمري، كنت أحلم باللعب مع ريال مدريد.. لذلك كان يوم التوقيع مميزاً بالنسبة لي.. حققت حلمي وحلم الكثير من اللاعبين في العالم».

وكان المدير الرياضي في نادي ريال مدريد، ميغيل بارديسا، أكد منذ أقل من أسبوعين أن فريقه لا ينوي التخلي عن بنزيمة.

وكشف بارديسا في حديث لصحيفة «إس» المقربة من النادي، أن مورينيو «راضٍ على العموم» من أداء المهاجم، لكن في الوقت ذاته يقول لنا إن «اللاعب يستطيع أن يقدم المزيد للفريق». وقال: «لدينا الوقت، يتعين علينا أن نكون صبورين ومواصلة دعم اللاعب.. فكرة التخلي عنه ليس واردة في أذهاننا». واضاف: «لن نيأس وأتوقع أن ينجح بنزيمة في صفوف ريال مدريد».

وكان بنزيمة انتقل إلى فريق العاصمة الإسبانية مقابل 35 مليون يورو الموسم الماضي قادماً من ليون، لكنه فشل في فرض نفسه أساسياً، واستمرت الحال على المنوال ذاته هذا الموسم بعد استلام مورينيو تدريب الفريق خلفاً للتشيلي مانويل بيليغريني.

طباعة