الأهلي يعترض على الهدف "غير الشرعي" والترجي "يشكر الله"

هدف النيجيري مايكل اينيرامو الذي سجله بيده في مرمى الأهلي

تقدم الأهلي المصري بشكوى إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، اعتراضاً على الهدف "غير الشرعي" الذي سجله في مرماه الترجي التونسي في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال، ما سمح للاخير بحجز بطاقته إلى النهائي فيما اقصي الفريق القاهري.

وكان الترجي تغلب الأحد الماضي، على الأهلي 1-صفر في إياب دور الاربعة ليلحق بمازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب إلى النهائي، وذلك بفضل هدف سجله النيجيري مايكل اينيرامو في الدقيقة الاولى، عندما تابع بيده اليمنى كرة من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

وكان الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة، فاز 2-1 ذهاباً في القاهرة قبل أسبوعين، فتأهل الترجي بطل المسابقة عام 1994 على حساب الزمالك المصري، لتسجيله هدفاً خارج قواعده.

واظهرت الإعادة أن اينيرامو سجل الهدف وبشكل واضح بيده، وهو الأمر الذي اثار حفيظة الفريق المصري، الذي انتقد حكم المباراة، الغاني جوزف لامبتي، متهماً إياه بانه كان منحازاً للترجي وبأن الأخطاء التي ارتكبها منحت الفريق التونسي بطاقة التأهل "غير الشرعي" إلى النهائي.

وجاء تأهل الترجي، الذي يخوض ذهاب الدور النهائي خارج قواعده في لوبومباشي في 30 أو 31 أكتوبر الحالي، على أن يلعب إياباً على أرضه في 13 أو 14 نوفمبر المقبل، إلى مواجهة اللقب واقصاء الاهلي من دور الأربعة، بنكهة مميزة للفريق التونسي لأنه كان خرج على يد منافسه المصري من الدور ذاته، واستناداً إلى قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد، وذلك قبل 9 أعوام.

واعتبر ماهر الكنزاري، الذي كان لاعباً في صفوف الترجي عندما خرج على يد الأهلي عام 2001 والذي يشغل حالياً منصب مساعد المدرب فوزي البنزرتي، أن عدالة السماء كانت وراء احتساب الحكم لهدف المباراة الوحيد، مضيفاً "مشيئة الله وعدالة السماء كانت وراء احتساب هدف اينرامو، قد تم احتساب هدف مماثل للأهلي في مباراة الذهاب".

وكان الترجي اعترض على الهدف الأول الذي سجله الاهلي في القاهرة عبر محمد فضل، لأن الأخير لمس الكرة بيده، لكن المصريين رأوا بأن الكرة ذهبت إلى يد فضل عندما سجل الهدف ولم يتعمد لمسها، خلافاً لهدف اينيرامو.

من جانبه، اعتبر المدير الفني للأهلي، حسام البدري، أن الحكم الغاني لامبتي كلف الفريق المصري خسارة قدرها 5. 1 مليون دولار، وهو المبلغ الذي يناله الفائز باللقب، كما كلفه أيضاً المشاركة في كأس العالم للاندية التي تحتضنها أبوظبي للعام الثاني على التوالي.

وأضاف أن "المباراة انتهت قبل صافرة البداية. أشعر بالأسف لاننا نلعب كرة القدم في إفريقيا حيث يقوم الحكام بما يحلو لهم. من المؤكد اني لست سعيداً من التحكيم مع كل احترامي، لا يستحق الترجي التأهل الى النهائي. لم نقدم عرضاً جيداً لكن الأمر ذاته ينطبق على منافسينا أيضاً".

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة، بعد الاولى عام 1994 عندما توج على حساب الزمالك، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي، والثالثة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس اوف اوك الغاني.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي لم تكن "سلسة" على الإطلاق أيضاً، إذ شهدت أعمال شغب في ملعب القاهرة من قبل مشجعي الضيوف الذي احتكوا برجال الامن، ما دفع الشرطة إلى اعتقال 14 منهم بعد اصابة 10 من عناصرها.

تويتر