رغم تسببهم في «عاهات مستديمة» لعدد من ضباطها ومجنديها

مصر تخلي سبيل مشاغبي الترجي التونسي

جانب من أعمال شغب مشجعي الترجي خلال لقاء الأهلي المصري. أ.ف.ب

أصدر النائب العام في مصر المستشار عبدالمجيد محمود قراراً بإخلاء سبيل المشجعين التونسيين الـ،14 الذين اعتقلوا في نهاية الاسبوع الماضي بتهمة القيام بأعمال شغب خلال مباراة فريقهم الترجي مع مضيفه الأهلي المصري في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وأوعز النائب العام بترحيل المشجعين الى تونس لتمكين السلطـات التونسية من اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى أن إخلاء سبيل المشجعين المتهمين تحقق بسبب العلاقات الودية بين مصر وتونس على جميع المستويات والأصعدة كافة، ولتجنب أن تنال تلك الاحداث الفردية من صفو العلاقات بين البلدين.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المشجعين عدداً من الاتهامات، بينها الإتلاف المتعمد والتعدي بالضرب الذي نتج عنه «عاهات مستديمة» لعدد من الضباط والمجندين، وإتلاف عدد من الممتلكات العامة والخاصة على نحو يضر بالمال العام، واطلاق مفرقعات وألعاب نارية ممنوعة.

يذكر أن الأهلي فاز في تلك المباراة التي كانت في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة الافريقية بنتيجة 2-،1 وستقام مباراة الإياب في 16 أكتوبر الجاري في تونس.

ويكفي الترجي الفوز بهدف وحيد لحجز بطاقته الى دور الأربعة، فيما يتعين على الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (ستة ألقاب) العودة بنتيجة التعادل أو الفوز أو الخسارة بفارق هدف واحد مع تسجيله اكثر من مرة.

 

تويتر