البرازيل تهزم إيران بثلاثية

فاز المنتخب البرازيلي علي نظيره الإيراني بثلاثة إهداف مقابل لاشئ في المباراة الودية التي شهدها ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي مساء أمس ، أحرز الأهداف داني ألفيس في الدقيقة 14 من الشوط الأول والكسندر باتو في الدقيقة 23 من الشوط الثاني ونيلمار في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

بداية إيرانية وهدف برازيلي

بدأ الشوط الأول بنشاط ملحوظ من المنتخب الإيراني، وشن الفريق عدة هجمات شكلت بعض الخطورة على مرمي فيكتور وتركزت الهجمات الإيرانية من الجهة اليمنى التي قادها مسعود شجاعي. وتراجع المنتخب البرازيلي للخلف لإمتصاص حماس الإيرانيين، واستمر الهجوم الإيراني ما يقرب من ربع ساعة وشهد هدفا إيرانيا ألغاه حكمنا فريد علي بداعي التسلل.

ومثل الهدف الملغى نقطة تحول في سير المباراة بعد أن شعر المنتخب البرازيلي بالحرج امام الجمهور الذي شاهد المباراة، فمن أول هجمة برازيلية في الدقيقة 14 احتسب فريد علي خطأ على الدفاع الإيراني قرب منطة الجزاء تصدى لها الظهير الأيمن داني ألفيس نجم برشلونة الأسباني وسددها لولبية من أعلى الحائط البشري اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك معلنة الهدف الأول لراقصي السامبا .

بعد الهدف هبط اداء المنتخب الإيراني وسيطر المنتخب البرازيلي على المباراة تماما وأهدر الفريق فرصة ذهبية لإحراز الهدف الثاني بعد أن سدد روبينيو كرة ماكرة اصطدمت بالقائم الأيسر وتابعها ألفيس وسددها خارج القائم الأيسر والمرمي خال من حارسه .
 
ورغم سيطرة البرازيل علي مجريات اللعب إلا أن هجومها لم يشكل خطورة كبيرة على المرمى الإيراني، ووضح الفارق المهاري والبدني لصالح البرازيليين ولم يستطع المنتخب الإيراني الوصول بعدها للمرمى البرازيلي وساعد على ذلك البطء الشديد في الحركة بدون كرة والتمرير غير الدقيق باستثناء الدقائق الخمس الأخيرة التي استفاق فيها المنتخب الإيراني لكن بلا خطورة على مرمي فيكتور.

نسخة مكررة

كانت بداية الشوط الثاني نسخة مكررة من بداية الأول، وشهدت نشاطا إيرانيا أضاع خلاله جواد نيكونام هدفا محققا لإدراك التعادل بعد أن انفرد بالمرمى وسدد لكن مدافع برازيلي لحق بالكرة واخرجها من على خط المرمى. واستمرت المحاولات الإيرانية لدقائق معدودة انتقلت بعدها السيادة على الملعب للمنتخب البرازيلي وهاجم الفريق بحثا عن الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 23 عن طريق الكسندر باتو بعد ان نجح في ضرب مصيدة التسلل الإيرانية .
ومنح المدير الفني الإيراني الفرصة للنجم المعتزل كريم باقري للمشاركة الأخيرة له مع المنتخب الإيراني ونزل بديلا لجواد نيكونام. وزاد المنتخب البرازيلي من نشاطه بحثا عن الهدف الثالث الذي جاء بالفعل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق نيلمار.
 

تويتر