القبائل في ضيافة «حامل اللقب» بدوري الأبطال

إفريقيا تحبس الأنفاس بموقعة الأهــلي والترجي

أسامة الدراجي (يمين) أبرز لاعبي الترجي. أ.ف.ب

يشهد ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، مواجهتين قويتين عندما يستضيف الأهلي المصري (حامل اللقب ست مرات) الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي (حامل لقب النسخة الأخيرة) شبيبة القبائل الجزائري اليوم.

أبوتريكة مفتاح أنتصارات الأهلي المصري                      أ.ف.ب

وما يرفع من حدة المنافسة في دور الأربعة، تصدر الترجي المجموعة الأولى في ربع النهائي بفوزه في اربع من أصل ست مباريات، وسيطرة شبيبة القبائل على المجموعة الثانية التي تصدرها بفارق مريح (ست نقاط) عن الأهلي المصري الثاني.

في المباراة الأولى المقررة على استاد القاهرة، سيعاني الأهلي من غيابات عدة في صفوفه مثل أحمد حسن قائد الفريق المبتعد لفترة طويلة لإصابته في ركبته، لاعب الوسط الموقوف حسام غالي، والظهير الأيسر سيد معوض المصاب.

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم محمد ناجي جدو، الذي تعرض للإصابة خلال خسارة الفريق أمام الإسماعيلي (2-4) في ربع النهائي. ويتعرض مدرب الفريق حسام البدري، لانتقادات بسبب تراجع مستوى الأهلي، كما اعترف مساعده علاء ميهوب، بأن الفريق لا يتحمل تكرار الأخطاء السابقة «نحن نعاني من الأخطاء المتكررة، لكننا نعمل جاهدين لتفاديها».

ويعول الأهلي على محمد ابوتريكة ومحمد بركات وحسام عاشور، على ان يساندهم من الخلف احمد فتحي ووائل جمعة. من جهته، يأمل الترجي، حامل لقب ،1994 الثأر لخسارته أمام الأهلي صفر-3 في نسخة .2007

ويعول الترجي على متصدر ترتيب هدافي المسابقة المهاجم النيجيري مايكل اينيرامو (سبعة أهداف).

وتمت إراحة اينيرامو في المواجهة الأخيرة على ارض ديناموز التي فاز فيها الترجي بهدف وحيد للاعبه المتألق أسامه الدراجي. وسجل اينيرامو هدفي الفوز لفريقه خلال مواجهة الأولمبي الباجي الأحد الماضي، ليبتعد الترجي بفارق ثلاث نقاط في صدارة الدوري التونسي عن النجم الساحلي.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي نسخة 2001 فتعادلا من دون أهداف ذهاباً في القاهرة، وبنتيجة 1-1 اياباً، ليتأهل الأهلي الذي أحرز اللقب لاحقاً بفضل الهدف الذي سجله سيد عبدالحفيظ في اخر ربع ساعة من المباراة.

وفي المواجهة الثانية، يبحث شبيبة القبائل حامل لقب المسابقة مرتين، عن متابعة ادائه المميز في المسابقة تحت اشراف المدرب السويسري ألان غايغر.

وقال مدافع الفريق الأصفر، الدولي المالي ادريسا كوليبالي «نحن مصممون على احراز اللقب، ونتائجنا خير دليل على ذلك».

ولدى المضيف، يغيب القائد الملهم تريزور مبوتو عن مازيمبي، الذي عانى أمام جماهيره على ملعب «أومني سبورت دي لا كينيا» في لوبومباشي، حيث تعادل مع وفاق سطيف الجزائري 2-،2 وفاز بصعوبة على ديناموز 2-.1

ويتعين على مدرب الفريق الجديد السنغالي لامين ندياي، الاعتماد على المهاجمين ألان كالوييتوكا والدولي الزامبي غيفن سينغولوما. وتواجه الفريقان في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي عام ،2000 فاكتسح شبيبة القبائل ضيفه 5-صفر ذهاباً، قبل أن يخسر إياباً صفر-.2

تويتر