السعودية تشارك في «خليجي 20» بالمنتخـــب الأول

المنتخب السعودي في البطولة الماضية. أرشيفية

اكد الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم، اول من أمس، في الرياض دعمه لكرة القدم العربية وللرياضة في فلسطين.

وكشف الأمير سلطان أن السعودية ستشارك في كأس الخليج المقبلة في اليمن بالمنتخب الأول، مشيرا الى ان المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو اختار تشكيلة اولية من 36 لاعباً للمعسكر في النمسا.

وشدد الأمير سلطان خلال اجتماع لتشكيل لجان الاتحاد العربي لكرة القدم على «مواصلة دفع كرة القدم العربية بجميع مكوناتها إلى الصفوف الأولى على خارطة الرياضة العالمية». وأكد الأمير سلطان ان مسابقة دوري أبطال العرب «ستعود اعتباراً من 2011»، مشيرا الى ان لجنتي المسابقات والمالية في الاتحاد العربي ستجتمعان في ديسمبر لوضع تصور كامل للبطولة.

وناقش الاجتماع اوضاع الرياضة في فلسطين وتم تشكيل «لجنة القدس» برئاسة الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي، لتطوير ودعم الرياضة الفلسطينية.

وقال الأمير سلطان في هذا الخصوص «نحن اتحاداً عربياً سنقوم بجميع الاتصالات مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (البلجيكي) جاك روغ، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (السويسري) جوزيف بلاتر، وجميع الاتحادات القارية لدعم الرياضة الفلسطينية، واعتقد أنه واجب علينا».

 

تويتر