سعيد وياسر وفتح الله سجلوا الأهداف الثلاثة

الزمالك يشفي غليله بـ «سموحة»

مدرب الزمالك حسام حسن يتطلع إلى إعادة الاتزان للفريق الأبيض. أ.ف.ب

صبّ الزمالك وصيف البطل غضبه على مضيفه سموحة الوافد الجديد وهزمه 3-،1 أول من أمس، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم سموحة عن طريق احمد بلال المنتقل من الاهلي (18)، وادرك الزمالك التعادل بعد دقيقتين عن طريق هاني سعيد (20).

وفي الشوط الثاني، منح القطري حسين ياسر التقدم للزمالك (50)، ثم عزز محمود فتح الله (82) تقدم وفوز الفريق الزائر الذي رفع رصيده الى ثماني نقاط مقابل نقطتين للخاسر.

وكانت بداية الزمالك للموسم المصري الحالي الأسوأ مقارنة بسابقه، إذ أهدر 10 نقاط، وآخرها نقطتا مباراته مع الجونة.

وقدم الزمالك عرضاً قوياً وسيطر على منتصف الملعب بفضل تحركات القطري المحمدي وحسن مصطفى وعاشور الادهم، فيما ارهق عمرو زكي دفاع سموحة وهدد مرمى الحارس وائل خليفة مرات عدة.

في المقابل، اعتمد سموحة على الهجمات المرتدة السريعة، وهدد مرمى ضيفه بكرة عرضية مباغتة ارسلها محسن هنداوي من الجهة اليمنى الى الغاني صامويل ايفوم كانت اسرع منه فخرجت (16).

واستغل ايفوم هجمة مرتدة وكرة خلف دفاع الزمالك لعبها عرضية الى المتقدم احمد بلال فسددها الاخير قوية على يسار عبدالواحد السيد محرزاً اول اهداف المباراة (18).

وسيطر الزمالك بعد ذلك على المجريات تماماً على حساب تراجع لاعبي سموحة غير المبرر، وادرك المدافع الدولي هاني سعيد التعادل من ركلة حرة على حدود المنطقة اسكن منها الكرة اعلى الزاوية اليسرى (20).

وكثف الزمالك هجماته في الشوط الثاني عبر المحمدي ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» ومحمد عبدالشافي الذي شغل الجهة اليسرى وتسبب في ارهاق مدافعي سموحة، ومرر الاخير كرة جميلة الى القطري الذي توغل داخل المنطقة وسددها ارضية سريعة في اقصى الزاوية اليسرى مسجلاً الهدف الثاني للضيوف (50).

واستمرت سيطرة الزمالك، وعزز فتح الله بالهدف الثالث اثر ركلة حرة سكنت على يمين الحارس (82).

وفي الغردقة، حقق الاتحاد السكندري فوزاً مستحقاً خارج ارضه على الجونة بهدفين نظيفين سجلهما الكاميرونيان ين اوتوبونغ اين ايديت (35) ومارك مبوا (60) ليرتفع رصيد الاتحاد الى ست نقاط مقابل أربع للجونة.

وتعادل اتحاد الشرطة مع بتروجيت بهدف لاحمد دويدار (15 من ركلة جزاء) مقابل هدف للسيد حمدي (46).

وتختتم المرحلة الخميس المقبل فيلعب المقاولون العرب مع الاسماعيلي، وطلائع الجيش مع حرس الحدود، والاهلي «حامل اللقب» مع وادي دجلة الصاعد حديثاً الى الاضواء.

 

تويتر