مواجهة قطرية ــ عُمانية استعداداً لـ «خليجي 20»

المنتخب القطري يسعى إلى الاطمئنان على جاهزيته خليجياً. أ.ف.ب

يواصل المنتخبان القطري والعماني تحضيراتهما لكأس الخليج الـ،20 المقررة في اليمن من 22 نوفمبر الى الـرابع من ديسمبر، وذلك عندما يتواجهان اليوم في مباراة دولية ودية.

وكان المنتخب القطري تعادل الجمعة الماضي مع نظيره البحريني 1-،1 فيما فاز المنتخب العماني على نظيره الماليزي 3-صفر.

وستكون المباراة اختباراً صعباً للمنتخب القطري الذي يخوضها في ظل غياب لاعبي الغرافة لانشغالهم باستعدادات فريقهم للقاء الهلال السعودي في 15 الجاري، ضمن الدور ربع نهائي من دوري ابطال آسيا، وهم خماسي الدفاع بلال محمد وجورج كواسي وابراهيم الغانم وحامد شامي وسعد سطام.

كما يغيب زميلهم قاسم برهان الحارس الاساسي للاصابة، وطلال البلوشي لاعب الوسط، بسبب تعرضه للاصابة في مباراة البحرين، وهو ما أجبر المدرب الفرنسي برونو ميتسو على الاستعانة بـأربعة من لاعبي المنتخب الاولمبي، هم دانيال غوما وحسن الهيدوس وعبدالعزيز حاتم وعبدالكريم حسن، اضافة الى إعادة لاعبي السد قلب الدفاع طاهر زكريا والظهير الايمن ناصر نبيل الى التشكيلة.

وفي المقابل، فإن المنتخب العماني الذي يستعد للدفاع عن لقبه الخليجي، سيخوض المباراة بكامل نجومه ومحترفيه باستثناء فوزي بشير (بني ياس) ومحمد الشيبة (الوصل).

وتضم القائمة العمانية علي الحبسي ومحمد هويدي ومحمد ربيع وعبدالرحمن صالح وسعد سهيل وحسن مظفر واحمد مبارك وأحمد حديد ومنصور النعيمي وقاسم سعيد وعلي الجابري وعماد الحوسني وأحمد مانع وحسن ربيع وأسامة حديد واسماعيل العجمي وفهد خميس.

والتقى المنتخبان القطري والعماني رسمياً للمرة الاخيرة خلال بطولة كأس الخليج 2009 بمسقط، في دور نصف النهائي، وانتهى اللقاء بفوز عمان 1-صفر. والتقيا ودياً في سبتبمر ،2009 وانتهى اللقاء بالتعادل. وأوقعت قرعة خليجي 20 منتخب قطر في المجموعة الاولى مع اليمن والكويت والسعودية، فيما يلعب المنتخب العماني في المجموعة الثانية مع الامارات والبحرين والعراق.

تويتر