باساريلا: ريفر يحتاج إلى 3 أعوام كي يعود كما كان

باساريلا شبه ريفر بليت بـ«الدولة الصغيرة». أ.ب

أكد دانييل باساريلا، رئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني، أول من أمس أن مجلس الإدارة الحالي يحتاج إلى ثلاثة أعوام لإعادة بناء النادي، الذي يمر حالياً بأزمة مالية طاحنة ويقبع في منطقة الهبوط، رغم تصدره لمرحلة الدوري الحالية. وقال نجم الكرة السابق في تصريحات لمحطة «راديو ناسيونال» الإذاعية: «إننا نقوم بما يتوجب فعله. ليس من السهل تنظيم نادٍ ما، سنحتاج إلى ثلاثة أعوام كي يعود النادي إلى ما كان عليه. ريفر مثل دولة صغيرة. الجماهير متحمسة جداً، أعتقد أن الأعضاء سعداء». وأشار باساريلا إلى تطبيق «خطة إعادة إعمار» من أجل تحسين البنية التحتية للنادي، بدءاً من «دورات المياه وحتى الصنابير في الممرات».

كما أبرز باساريلا صحة قرار التعاقد مع أنخل كابا مديراً فنياً للفريق لأنه كان يعرف أنه «يتمتع بالصبر وبدعم الجماهير». وقال «لم يكن قراراً سهلاً لأنه كانت هناك أسماء مثل مارسيلو بييلسا ورامون دياز وأليخاندرو سابيلا وأمريكو جاييجو». ويحتل ريفر صدارة مرحلة ذهاب الدوري الأرجنتيني «أبرتورا» برصيد 10 نقاط بعد مرور أربع جولات من البطولة إلا أن تحديد الهابطين في البطولة على أساس نتائج الفرق في آخر ثلاث مراحل قد تضع الفريق في الدرجة الثانية.

وفي الأرجنتين دائما جدد ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، دعمه للمدير الفني لمنتخب بلاده سرخيو باتيستا الذي يحظى بدعم باساريلا أيضاً، وطالب بتركه يعمل حتى بطولة كوبا أميركا 2011 التي تستضيفها الأرجنتين. وقال لاعب برشلونة بعد تدريبات الفريق في بوينس آيرس استعداداً لمواجهة إسبانيا ودياً الثلاثاء المقبل على ملعب مونومينتال: لابد من ترك باتيستا يعمل حتى كوبا أميركا، وبعد ذلك لنرى ماذا سيحدث. وأضاف اللاعب: لا يجب البحث عن مدير فني لتدريب فريق لمدة مباراتين أو ثلاث، لابد من تركه يعمل. إننا في مستهل مرحلة جديدة ، وما نسعى إليه هو الأداء الجيد، ولدينا لاعبون لعمل ذلك.

وقال ميسي إنه يشعر بـ«الراحة» مع طريقة اللعب التي يطبقها باتيستا، مثلما كان الوضع عندما كان دييغو مارادونا هو المدير الفني للفريق.

وتابع «كل مدير فني يقترح أشياء مختلفة والحقيقة هي أن شعوري كان جيداً مع الجميع». وأكد ميسي «ستكون المباراة أمام إسبانيا مهمة، كما هي كل المباريات التي يخوضها المنتخب. إنهم أبطال العالم، لكنهم يحترموننا.

 

تويتر