ماركيز ينضم إلى هنري في نيويورك ريد بولز

ماركيز فسخ عقده مع برشلونة قبل أيام بعد مسيرة حافلة. أ.ب

التحق لاعب وسط برشلونة الاسباني السابق وقائد المنتخب المكسيكي لكرة القدم رافايل ماركيز بزميله السابق في الفريق الكاتالوني الدولي الفرنسي السابق تييري هنري الى صفوف ريد بولز نيويورك الاميركي، بحسب ما اعلنه الاخير أول من أمس الاثنين. وكان ماركيز توصل يوم السبت مع برشلونة الى اتفاق بالتراضي لفسخ العقد الذي يربط بينهما، وكان مقرراً أن ينتهي في 30 يونيو .2012 ووقع ماركيز على عقد لسنوات عدة مع ريد بولز، لكن مدة العقد لم يتم الكشف عنها. وكان هنري انضم الى ريد بولز منتصف يوليو الماضي قادماً من برشلونة أيضاً.

وقال ماركيز «انا سعيد جداً بالانضمام الى ريد بولز. على الرغم من انه كان بإمكاني البقاء في برشلونة فإن انتقالي الى نيويورك ريد بولز كان فرصة لم يكن بامكاني رفضها». واسدل ماركيز (31 عاماً) الستار على مسيرة طويلة وحافلة مع برشلونة، إذ تألق تحت الوان النادي منذ عام ،2003 وأحرز معه لقب الدوري أربع مرات (2005 و2006 و2009 و2010)، ودوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009)، وبطولة العالم للأندية (2009) والكأس السوبر الأوروبية (2009) وكأس إسبانيا (2009)، والكأس السوبر الإسبانية ثلاث مرات.

لعب ماركيز 242 مباراة مع برشلونة، ليحتل المركز الثامن لدى اللاعبين الاجانب في تاريخ النادي العريق، وكان أحد الركائز الأساسية مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد والمدرب الحالي جوسيب غوارديولا. وتردد ان يوفنتوس وجنوى الايطاليين يرغبان في ضم ماركيز، لكن نيويورك ريد بولز ظفر بالصفقة.

ولد ماركيز في زامورا عام ،1979 وبدأ مسيرته مع نادي أطلس بعمر 17 سنة وحمل ألوانه لمدة ثلاثة مواسم وصل معه فيها الى الدور النهائي من بطولة المكسيك. لفت ماركيز أنظار نادي موناكو الفرنسي عندما كان الأخير يراقب التشيلياني بابلو كونتريراس في كوبا أميركا، فضمه في صفقة ضخمة مقابل ستة ملايين يورو.

ولم يتأخر ماركيز الشاب في التألق مع فريقه الجديد، فساهم بسرعة في احراز نادي الامارة الجنوبية لقب الدوري الفرنسي موسم .2000 ورغم العروض الضخمة التي تلقاها، بقي في صفوف موناكو حتى عام ،2003 عندما انضم الى برشلونة الاسباني ليصبح ثاني لاعب مكسيكي يلعب في صفوف الفريق الكاتالوني بعد هوراسيو كاسارين، بصفقة بلغت خمسة ملايين يورو.

تويتر