رفع رصيده إلى النقطة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي ينتزع فوزاً بشِقّ الأنفس من «الدراويش»

الأهلي تخطّى عقبة الإسماعيلي بهدفين لهدف. إي.بي.إيه

حقق الاهلي فوزاً صعباً على الاسماعيلي 2-1 في الوقت بدل الضائع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم، أول من أمس، في ملعب الأهلي بالقاهرة. وتقدم الاهلي بهدف محمد طلعت (58) وادرك التعادل البديل محمد ابو جريشة (75)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل وائل جمعة الهدف الثاني للاهلي وسط اعتراضات من لاعبي الاسماعيلي بسبب المطالبة بضربة حرة، نتيجة دفع احمد حسن لمدافع الاسماعيلي داخل منطقة الجزاء قبل احراز الهدف.

وبذلك ارتفع رصيد الاهلي إلى أربع نقاط في المركز الثاني بعد شبيبة القائل صاحب الست نقاط، وهارتلاند النيجيري صاحب نقطة التعادل أمام الاهلي، والاسماعيلي في المركز الاخير بعد هزيمتين. وبدات المباراة بحرص شديد من الفريقين، وكان الالتزام الدفاعي والاعتماد على الهجمة المرتدة والتسديد من بعد سمة الشوط الاول الذي شهد محاولات هجومية عدة من لاعبي الفريقين، لكن لم تصل إلى درجة الفرص الضائعة.

وافتتح الاهلي المحاولات الهجومية بتسديدة من محمد طلعت من خارج منطقة جزاء الاسماعيلي في محاولة لفك حدة التكتل الدفاعي أمام المرمى، فارتدت الكرة إلى حسام غالي في الجانب الايمن لمنطقة جزاء الاسماعيلي سددها قوية اخرجها محمد صبحي حارس الاسماعيلي إلى ركنية (12).

ونشط وسط الاهلي تدريجياً بسبب التحركات العرضية والطولية للاعبي الوسط محمد ابوتريكة واحمد حسن وحسام غالي وحسام عاشور، وامتلكوا وسط الملعب وشكلت تحركاتهم خطورة على مرمى محمد صبحي، اخطرها واقربها إلى التهديف في الشوط الاول عرضية احمد حسن من الجانب الايسر بوجه القدم عالية في عمق منطقة جزاء الاسماعيلي إلى محمد ابو تريكة سددها مباشرة ارتطمت في الارض ليخرجها محمد صبحي ببراعة إلى ركنية (18).

واعتمد لاعبو الاسماعيلي على التسديد من مسافات بعيده كأحد الحلول للوصول إلى مرمى الاهلي، وكانت تسديدة احمد سمير فرج من خارج منطقة جزاء الاهلي ارضية اسفل الزاوية اليسرى للحارس، لكن الاخير اخرجها ببراعة إلى ركنية (30).

وتغير أداء الاهلي في الشوط الثاني وسيطر سريعاً على وسط الملعب مستغلاً حالة الاعياء البدني التي ظهرت على لاعبي الاسماعيلي. وبدات اولى محاولاته الهجومية مع تسديدة محمد طلعت الذي ارهق مدافعي الاسماعيلي بتحركاته المستمرة في منطقة المناورات الهجومية، وبدأها بتسديدة من خارج منطقة مرمى الاسماعيلي تصدى لها الحارس محمد صبحي ببراعة إلى ركنية (46). وخلافاً لمجريات اللعب ادرك الاسماعيلي التعادل لدى احتساب الحكم له ركلة ركنية نفذها احمد سمير فرج داخل منطقة جزاء الاهلي مرت من الجميع الى البديل محمد محسن ابو جريشة سددها قوية داخل المرمى (75). ثم تراجع لاعبو الاسماعيلي للحفاظ على هدف التعادل وانحصر اللعب وسط الملعب حتى فاجأ وائل جمعة مدافع الاهلي بهدف التقدم برأسية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليقود فريقه الى فوز ثمين.

تويتر