دوري ابطال افريقيا: فوز بشق الانفس للاهلي على الاسماعيلي

حقق الاهلي فوزا صعبا للغية على الاسماعيلي 2-1 في الوقت بدل الضائع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

تقدم الاهلي بهدف محمد طلعت (58) وادرك التعادل البديل محمد ابو جريشه (75)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل وائل جمعة الهدف الثاني للاهلي وسط اعتراضات من لاعبي الاسماعيلي بسبب المطالبة بضربة حرة نتيجة دفع احمد حسن لمدافع الاسماعيلي داخل منطقة الجزاء قبل احراز الهدف.

بذلك ارتفع رصيد الاهلي الي أربع نقاط في المركز الثاني بعد شبيبة القائل صاحب الست نقاط، وهارتلاند النيجيري صاحب نقطة التعادل أمام الاهلي، فيما يقبع الاسماعيلي في المركز الاخير بعد هزيمتين.

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بحرص شديد من الفريقين، وكان الالتزام الدفاعي والاعتماد على الهجمة المرتدة والتسديد من بعد هو سمة الشوط الاول الذي شهد عدة محاولات هجومية من لاعبي الفريقين لكن لم تصل الي درجة الفرص الضائعة.

افتتح الاهلي المحاولات الهجومية بتسديدة من محمد طلعت من خارج منطقة جزاء الاسماعيلي في محاولة لفك حدة التكتل الدفاعي أمام المرمى فارتدت الكرة الى حسام غالي في الجانب الايمن لمنطقة جزاء الاسماعيلي سددها قوية اخرجها محمد صبحي حارس الاسماعيلي الي ركنية (12).

نشط وسط الاهلي تدريجيا بسبب التحركات العرضية والطولية للاعبي الوسط محمد ابو تريكه واحمد حسن وحسام غالي وحسام عاشور وامتلكوا وسط الملعب، وشكلت تحركاتهم خطورة على مرمى محمد صبحي اخطرها واقربها الى التهديف في الشوط الاول عرضية احمد حسن من الجانب الايسر بوجه القدم عالية في عمق منطقة جزاء الاسماعيلي الى محمد ابو تريكه سددها مباشرة ارتطمت في الارض ليخرجها محمد صبحي ببراعه الي ركنية (18).

واعتمد لاعبو الاسماعيلي على التسديد من مسافات بعيده كاحد الحلول للوصول الي مرمي الاهلي، وكانت تسديدة احمد سمير فرج من خارج منطقة جزاء الاهلي ارضية اسفل الزاوية اليسري للحارس لكن الاخير اخرجها ببراعة الي ركنية (30).

وفي الشوط الثاني تغير اداء الاهلي وسيطر سريعا على وسط الملعب مستغلا حالة الاعياء البدني التي ظهرت على لاعبي الاسماعيلي.

وبدأت اولى محاولاته الهجومية مع تسديدة محمد طلعت الذي ارهق مدافعي الاسماعيلي بتحركاته المستمرة في منطقة المناورات الهجومية وبدأها بتسديدة من خارج منطقة مرمي الاسماعيلي تصدى لها الحارس محمد صبحي ببراعة الى ركنية (46) ثم استغل اللاعب نفسه سرعته ومن كرة طولية في عمق مدافعي الاسماعيلي توغل وانفرد وسدد على يمين الحارس محرزا اول اهدلف المباراة (59).

بعد ذلك هدأ اللعب نسبيا، وسيطر الاهلي على الكرة وسط ارتباك واضح على لاعبي الاسماعيلي وعدم قدرتهم علي استرداد تركيزهم سريعا. وخلافا لمجريات اللعب ادرك الاسماعيلي التعادل لدى احتساب الحكم له ركلة ركنية نفذها احمد سمير فرج داخل منطقة جزاء الاهلي مرت من الجميع الى البديل محمد محسن ابو جريشه سددها قوية داخل المرمى (75).

وتراجع لاعبو الاسماعيلي للحفاظ علي هدف التعادل وانحصر اللعب وسط الملعب حتى فاجأ وائل جمعة مدافع الاهلي بهدف التقدم برأسية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليقود فريقه الى فوز ثمين.

تويتر