برشلونة يفسخ عقده مع المكسيكي ماركيز بالتراضي

ماركيز قدّم مواسم حافلة بالإنجازات مع برشلونة. أ.ف.ب

وصل نادي برشلونة الإسباني وقلب دفاعه المكسيكي رافايل ماركيز، الى اتفاق بالتراضي لفسخ عقد اللاعب الذي كان مقرراً ان يستمر حتى 30 يونيو ،2012 حسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني أمس السبت. وأقيم حفل وداعي لقائد منتخب المكسيك أمس في ملعب «كامب نو» في برشلونة، إذ مثل بطل إسبانيا رئيسه الجديد ساندرو روسيل.

ويأتي اعلان النادي بمثابة اسدال الستار على مسيرة طويلة وحافلة لماركيز (31 عاماً) مع «بلاوغرانا»، إذ تألق تحت الوان النادي منذ العام ،2003 وأحرز معه لقب الدوري أربع مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وبطولة العالم للأندية، والكأس السوبر الأوروبية، وكأس إسبانيا والكأس السوبر الإسبانية ثلاث مرات. ولعب ماركيز 242 مباراة مع برشلونة، ليحتل المركز الثامن لدى اللاعبين الاجانب في تاريخ النادي العريق، وكان إحدى الركائز الأساسية مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد والمدرب الحالي جوسيب غوارديولا.

ويتردد ان يوفنتوس وجنوى الايطاليين يرغبان بضم ماركيز، لكن نيويورك ريد بولز الاميركي يبدو الاوفر حظاً للحصول على خدماته.

ولد ماركيز في زامورا عام ،1979 وبدأ مسيرته مع نادي أطلس بعمر 17 سنة وحمل ألوانه لمدة ثلاثة مواسم وصل معه فيها الى الدور النهائي من بطولة المكسيك.

ولفت ماركيز أنظار نادي موناكو الفرنسي عندما كان الأخير يراقب التشيلياني بابلو كونتريراس في كوبا أميركا، فضمه في صفقة ضخمة مقابل ستة ملايين يورو.

ولم يتأخر ماركيز الشاب في التألق مع فريقه الجديد، فأسهم بسرعة في احراز نادي الامارة الجنوبية لقب الدوري الفرنسي موسم .2000 ورغم العروض الضخمة التي تلقاها، بقي في صفوف موناكو حتى العام ،2003 عندما انضم الى برشلونة الإسباني ليصبح ثاني لاعب مكسيكي يلعب في صفوف الفريق الكاتالوني بعد هوراسيو كاسارين، بصفقة بلغت خمسة ملايين يورو.

 

تويتر