في مؤشر إلى تحسّن العلاقة بين مصر والجزائر

«الدراويش» يستقبلون الشبيبة بحـفاوة كبيرة

مساعٍ في مصر والجزائر لإزالة التوتر الذي صاحب مباراتيهما في تصفيات المونديال. أ.ف.ب

حظيت بعثة فريق شبيبة القبائل الجزائري باستقبال طيب في العاصمة المصرية القاهرة لحظة وصوله إلى مطار القاهرة لملاقاة فريق الاسماعيلي المصري ضمن مسابقة دوري ابطال افريقيا. واستقبل مسؤولو النادي الاسماعيلي، وكذلك مسؤولو اتحاد كرة القدم المصري بعثة فريق شبيبة القبائل بحفاوة بالغة، عكست التحسن الكبير الذي طرأ على علاقة الجماهير المصرية والجزائرية بعد فترة طويلة من الاحتقان، وتبادل الاتهامات التي صاحبت مواجهات المنتخبين في التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم .2010 وكانت بعثة فريق شبيبة القبائل الجزائري وصلت إلى القاهرة عصر الثلاثاء لمواجهة الإسماعيلي المصري في دوري أبطال إفريقيا مساء الأحد المقبل. وقال عضو مجلس إدارة النادي الاسماعيلي رئيس لجنة الاستقبال سيد صديق «رحبنا بالفريق الجزائري في المطار، وتمنينا لهم إقامة سعيدة في بلدهم الثاني مصر. وقال الموقع الرسمي للنادي الاسماعيلي ان وفداً رفيع المستوى من نادي الإسماعيلي استقبل بعثة شبيبة القبائل الجزائرى بالورود تعبيراً عن روح الإخاء التي من المفترض أن تسود بين البلدين الشقيقين، وتمت إجراءات أمنية مشددة في المطار ضد الصحافيين والمصورين الذين كانوا موجودين من أجل استقبال البعثة، إلا أن كل شيء خرج على ما يرام. وذكر الموقع ان الأجواء داخل مطار القاهرة كانت أكثر من رائعة ومتميزة للغاية ورفعت العديد من لافتات الترحيب ولعل من أبرزها «مصر والجزائر شعب واحد وتاريخ واحد». ويستقبل الإسماعيلي شبيبة القبائل في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما الأهلي المصري وهارتلاند النيجيري، وضمت البعثة الجزائرية 34 فرداً من لاعبين وفنيين وإداريين.

الجزائريون سعداء

تزينت مدينة الإسماعيلية بلافتات الترحيب بالضيف الجزائري، وأعد النادي الإسماعيلي استقبالاً حافلاً للشبيبة من أجل تحسين العلاقات المتوترة منذ صدامات المنتخبين في تصفيات كأس العالم.

وأشاد لاعبو واعضاء بعثة الفريق الجزائري بحفاوة الاستقبال، وقال عضو اللجنة القانونية في الاتحاد الجزائري لكرة القدم وعضو وفد فريق شبيبة القبائل مزريق أحمد، إن الاستقبال الذي حظيت به بعثة فريقه كان رائعاً وفي إطار من الود والاخوة.

ووجه شكره الى النادي الاسماعيلي على حفاوة الاستقبال وقال ان فريق الإسماعيلي سيجد كامل الدعم والمساندة عندما يصل الى الجزائر لملاقاة فريق شبيبة القبائل.

 

تويتر