السامبا تصل إلى جنوب إفريقـــــــيا وتخطف أنـظــار الجـمـهـور

كلميرسون لدى وصوله إلى مطار جوهانسبرغ. رويترز

وصل المنتخب البرازيلي لكرة القدم الحائز لقب بطولة كأس العالم خمس مرات، أمس، إلى جنوب إفريقيا وسط سعادة بالغة بين جماهير البلد المضيف لمونديال .2010

ووصل منتخب السامبا إلى مطار أور تامبو الدولي في جوهانسبرغ، حيث غادر على الفور متوجها إلى الفندق ذي الخمس نجوم الذي سينزل به الفريق في ضاحية راندبرغ شمال المدينة.

وكان بعض جمهور المنتخب البرازيلي في جنوب إفريقيا قد توجه إلى المطار لاستقبال الفريق، ولكن الشرطة أبعدتهم محذرة أنه لن يسمح للجمهور بالاقتراب من أي من المنتخبات التي ستصل أي مطار بجنوب إفريقيا.

ويأمل أهالي مدينة جوهانسبرغ بإلقاء ولو نظرة خاطفة على لاعبي المنتخب البرازيلي أثناء وجودهم بالفندق أو أثناء تدريبهم الأول في جنوب إفريقيا في إحدى مدارس راندبرغ.

وأصبح المنتخب البرازيلي، أحد أقوى المرشحين لإحراز لقب كأس العالم ،2010 هو ثاني منتخب يصل جنوب إفريقيا بعد المنتخب الأسترالي الذي وصل جوهانسبرغ الأربعاء. وأعرب النجم الشهير كاكا عن سعادته عقب وصوله جوهانسبرغ بقليل، واصفا الأجواء هناك بأنها «رائعة».

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2010 في 11 يونيو المقبل.

وتستهل البرازيل مشوارها في نهائيات كأس العالم المقبلة أمام كوريا الشمالية على استاد «إليس بارك» بجوهانسبرغ في 15 يونيو المقبل، ضمن منافـسات المجمـوعـة السـابعة التي تضـم أيضا منتخبي البرتغال وكوت ديفوار، ولكن جميع الأنظار ستتجه إلى مباراة البرازيل مع البرتغال في 25 يونيو المقبل بمدينة ديربان، التي تعتبر إحدى أقوى مباريات البطولة البالغ عددها 64 مباراة.

طباعة