الأهلي والزمالك في قمة مبكرة

يلتقي الأهلي بطل الدوري والزمالك وصيفه غداً الأربعاء في قمة مبكرة في دور الـ16 لكأس مصر في كرة القدم.

تنطلق مباريات دور الـ16 اليوم فيلعب المصري مع المقاولون والاتحاد السكندري مع طنطا والرجاء مع حرس الحدود والاسماعيلي مع طلائع الجيش، وتستكمل الاربعاء فيلعب ايضا الرباط والانوار مع بتروجيت وانبي مع بترول اسيوط والانتاج الحربي مع الجونة.

المواجهة بين قطبي الكرة المصرية ستكون الثالثة هذا الموسم بعد لقائي الدوري اللذين لم يتمكن فيهما الطرفان من الفوز، فانتهيا بتعادلين صفر-صفر في الدور الاول، و3-3 في الثاني الذي كان فيه الزمالك الاقرب إلى الفوز لولا خبرة لاعبي الاهلي ومهارة مهاجميه في إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة.

يمتلك كل من الفريقين الاسلحة المناسبة لعبور هذا الدور ومواجهة الفائز من الرباط والانوار وبتروجيت في ربع النهائي.

يعتمد المدير الفني للأهلي حسام البدري على قوة خط الوسط المؤلف من محمد ابوتريكة ومحمد بركات واحمد حسن وحسام عاشور، وذلك في غياب القوة الهجومية للأهلي. سر مفتاح الفوز للاهلي في اللقاءات الاخيرة والصعبة كان المهاجم عماد متعب، وان كان البديل محمد فضل جاهزاً ايضا بجانب الاستعانة بأحمد بلال رغم عدم اكتمال لياقته الذهنية والبدنية.

في الجانب الآخر، يعتمد المدير الفني للزمالك حسام حسن على مهارة حسين ياسر المحمدي وقوة احمد جعفر في الهجوم ومهارة اخطر لاعبي الفريق محمود عبدالرازق (شيكابالا) والمدافع الايسر محمد عبدالشافي في المرور والاختراق والرفعات المؤثرة، فضلاً عن مجموعة من المدافعين قادرين على التغطية الجيدة، وقد يلعب قلب الدفاع محمود فتحالله العائد من الاصابة دورا مؤثرا ايضا. ولن يتمكن المهاجم عمرو زكي من المشاركة مع الزمالك بعد خلل اداري في استخراج بطاقته عبر الاتحاد الدولي (فيفا) عقب انتهاء علاقة اللاعب بفريقه السابق هال سيتي الانجليزي.

وأكد وكيل اللاعب نادر شوقي ان زكي «لن يستطيع اللحاق بدربي الكرة المصرية بسبب التأخير مدة تزيد على 23 يوما في طلب بطاقة اللاعب».

تأهل الزمالك الى دور الـ16 بعد ان تخطى الفيوم 1-صفر في مباراة صعبة، في حين لم يواجه الاهلي صعوبة كبيرة في الفوز على نبروه 3-صفر في مباراة من جانب واحد.

يحرس مرمى الزمالك عبدالواحد السيد احد أبرز حراس المرمى هذا الموسم، وعلى الجانب الآخر هناك شريف إكرامي حارس الاهلي العائد من رحلة احتراف غير مجدية استقر بعدها في الاهلي عقب محطة بسيطة في الجونة.

برنامج دور الــ16

اليوم:

المصري - المقاولون العرب

الاتحاد السكندري - طنطا

الرجاء - حرس الحدود

الاسماعيلي - طلائع الجيش

غداً:

الزمالك - الاهلي

الرباط والانوار - بتروجيت

الانتاج الحربي - الجونة

انبي - بترول أسيوطئ

 

تويتر