من ذاكرة المونديال

بوبي تشارلتون يقود هجمة في مونديال .1966 أ.ف.ب

عندما كانت بريطانيا تبكي بعض أفراد فريق مانشستر يونايتد الذين قضوا في حادث الطائرة المأساوي، وهي تهم بالاقلاع من مطار ميونيخ في السادس من فبراير ،1958 شاء القدر ان ينجو من بين الركاب الـ،39 ثمانية عشر شخصا احدهم بوبي تشارلتون الذي صار في ما بعد احد نجوم انجلترا وصانعي امجادها. وحياة تشارلتون شبيهة برواية مثيرة، بدأت بميلاده في 11 اكتوبر ،1937 في أحد أحياء عمال المناجم شمال انجلترا حيث كان والده يعمل هناك، وعلى الرغمم أن كل افراد العائلة كانوا يمارسون هذه المهنة، إلا ان بوبي لم ينزل يوما إلى النفق لأن والده كان يراه ضعيفا وصغيرا ولا يصلح للعمل، أما أخوه الاكبر جاكي فكان قوي البنية.

أما قصة تشارلتون مع منتخب بلاده، فتلخصها مشاركاته الـ،106 إذ بدأت في 19 أبريل 1958 في غلاسكو امام المنتخب الاسكتلندي، غير انه ومع تمكنه من تسجيل هدف في هذه المباراة، وتسجيله هدفين في مباراة البرتغال يوم 7 مايو 1958 في ويمبلي، إلا أن الاصابة منعته من المشاركة مع المنتخب الانجليزي في نهائيات كأس العالم 1958 التي أقيمت في السويد.

بعدها صار تشارلتون أحد أعمدة المنتخب الانجليزي، وقاده في نهائيات ،1966 التي اقيمت في انجلترا للفوز باللقب العالمي، فصار بذلك نجم بلده الاول بفضل الدور الذي لعبه في تتويج منتخبه، لكن الحظ لم يحالفه في مونديال المكسيك ،1970 حيث خرجت إنجلترا من نصف النهائي أمام ألمانيا 3/.2

تويتر