‏‏

‏الأرجنتين تغرق مرمى هايتي

تغلب منتخب الأرجنتين بتشكيلة محلية على ضيفـه منتخـب هايتي 4ـ صفر، في مباراة دولية ودية في كرة القدم جرت فجر أمس، ضـمن تحضـيرات الاول لنهائيـات كأس العالم ،2010 على ملعب روكا كيمي في كوترال كو في جنوب غرب الأرجنتين.

وسجل أهداف الارجنتين فاكوندو بيرتوغليو (34 و56) ومارتن باليرمو (43) وسيباستيان بلانكو (51).

واعتمد المدرب الارجنتيني دييغو مارادونا على تشكيلة من اللاعبين المحترفين في الدوري الارجنتيني وخالية من نجومه المحترفين في أوروبا المنهمكين مع أنديتهم، وذلك قبل اسبوع «صعب» على حد قوله سيختار في مطلعه تشكيلة من 30 لاعبا للنهائيات العالمية المقبلة.

وقال مارادونا: «لا أحد يملك مركزا مضمونا في المنتخب، لم أعلن أي لائحة بعد وسأواصل التفكير، لقد اخترت بعض اللاعبين، لكن تعين علي التفكير في بعض المراكز وهذه المباراة ساعدتني كثيرا».

وتابع مارادونا الذي انتقد كثيرا لاستدعائه عددا هائلا من اللاعبين خلال فترة ولايته خصوصا في تصفيات المونديال «سيكون الأمر صعبا، لأنه يجب أن أقوم ببعض الاتصالات في أوروبا، ثم اختيار اللاعبين وتقديم اللائحة».

وأضاف مارادونا «لقد فهم الصبيان الرسالة، الكل يملك الفرصة وتمكنوا من استيعابها، أتيت الى هنا بحثا عن بعض الأشخاص، وأعتقد أنني وجدتهم، الكل لعب مباراة استثنائية».

وتلعب الارجنتين إحدى المرشحين للفوز بنهائيات كأس العالم ،2010 في المجموعة الثانية مع كوريا الجنوبية، نيجيريا واليونان.

 

تويتر