‏‏

‏ استياء منتخبات الرماية بعد تأجيل المونديال‏

التأجيل أربك حجوزات رماة المنتخب. من المصدر

قررت الحكومة الصينية تأجيل بطولة كأس العالم للرماية من دون سابق إنذار بسبب زلزال الصين الذي أودى بحياة الآلاف من المواطنين الصينيين، الأسبوع الماضي، ما أدى الى حالة من الاستياء العام لدى كل الوفود المشاركة بسبب حجوزات الطيران والفنادق. وكان رماة الدبل تراب قد وصلوا الى الميدان الأولمبي وفق الجدول المعلن من قبل اللجنة المنظمة، إلا أن الجميع فوجئ بعقد اجتماع موسع حضره ممثلو الوفود، وبعض المدربين، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية مدحت وهدان، ورئيس الاتحاد الصيني للرماية.

وفي بداية الاجتماع أعلن مدحت وهدان أنه استُدعي في الصباح الباكر وأُبلغ بقرار التأجيل، واستفسر عن إمكانية الوقوف حداداً، أو تأجيل المنافسات لساعة واحدة أو عدد من الساعات، إلا أن رد الحكومة كان قاطعاً ولا مجال فيه للمناقشة.

وذكر وهدان أنه نقل الأمر الى رئيس الاتحاد الدولي الموجود حالياً في الصين، الذي بذل هو الآخر جهوداً مضنية لإثناء الصينيين عن التأجيل ليوم واحد بسبب ارتباط الرماة المسبق مع الفنادق وشركات الطيران، ومن جانبه أبدى إداري منتخبنا وممثلنا في الاجتماع لؤي النعيم، تحفظه ورفضه القرار وتضامن معه المنتخب الإيطالي والروسي والأسترالي، وغيرهم، بسبب صعوبة تغيير حجوزات السفر. وعقب ذلك قال وهدان إن الصين ستتحمل نفقات إقامة اليوم الإضافي، فيما ستسعى لحل بعض مشكلات الطيران قدر إمكاناتها. وإذا شارك منتخب الدبل تراب اليوم فستكون البداية للشيخ جمعة بن دلموك وسيف الشامسي في الخامسة فجراً، وسيرمي ظاهر العرياني في السادسة صباحاً، فيما سيكون موعد أول جولة لمحمد ضاحي في الساعة الخامسة والنصف صباحاً.

تويتر