‏‏

‏البعد الجغرافي يمنع فيربيك من الاستمرار في تدريب أستراليا ‏

فيربيك قرّر التخلّي عن مواصلة قيادة المنتخب الأسترالي بعد كأس العالم .2010 أ.ف.ب

‏كشف الهولندي تيم فيربيك، أسباب تخليه عن مهام تدريب منتخب أستراليا لكرة القدم بعد مونديال 2010 في جنوب افريقيا، معتبراً ان بعد استراليا الجغرافي كان سبباً رئيساً في اتخاذ هذا القرار. وقال فيربيك الذي ينتهي عقده مع الاتحاد الاسترالي بعد المونديال مباشرة والذي لم يذكر اسم الفريق الذي سيشرف عليه بعد ذلك: «أن تكون مدرباً لمنتخب استراليا هو دون أي شك أحد أصعب الوظائف في العالم. لماذا؟ حاولوا السفر نحو مليون كلم خلال عامين ونصف العام».

وكتب فيربيك على صفحات «دايلي تيليغراف» الاسترالية: «هذا ما قاله لي جهازي عن المسافة التي قطعتها، وأنا أصدق ذلك. هذه الوظيفة يمكن ان تكون بين الأفضل في العالم أيضا، نظرا للأشخاص الرائعين الذين يحيطون بك، واللاعبين المتفانين في عملهم». وكان فيربيك (54 عاماً)، الذي نجح ايضا في قيادة استراليا الى نهائيات كأس اسيا ايضا، قد تسلم مهامه عام ،2007 خلفاً لغراهام ارنولد. وتابع فيربيك: «من الصعب استيعاب غزارة الرحلات والتركيز على العمل. عندما استلمت مهامي، أردت تخصيص بعض الوقت للعيش في أستراليا للتعرف الى دوري المحترفين ولاعبيه، والزج بنفسي داخل الثقافة الاسترالية، لكن عندما تريد الاهتمام بالمحترفين في الخارج من بريطانيا الى اليابان، يصبح صعباً عليك التفكير من أين تبدأ كل يوم. أن تكون بعيداً يجعلك تفتقد عائلتك، خصوصاً بعد 30 عاماً من التدريب في انحاء العالم».

وختم فيربيك الذي قاد استراليا الى 15 انتصاراً، ثمانية تعادلات وأربع خسارات في 27 مباراة: «من العدل لعائلتي ألا أدرب في كوريا الجنوبية أو اليابان، فالقارة الاسيوية بعيدة للغاية عن بلدي. ولن أتجه ايضا الى بلدي هولندا. كذلك لا أريد تدريب أي منتخب وطني». وفي مونديال جنوب افريقيا، ستلعب استراليا التي بلغت نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة بعد عامي 1974 و،2006 ضمن المجموعة الرابعة الى جانب المانيا وصربيا وغانا.

 

تويتر