‏‏

‏بلاتر: لماذا الشكوك.. دعونا ننظم المونديال‏

جوزيف بلاتر. إيه.بي أيه

‏أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، أمس في دوربان، أنه «ليس هناك أي شك حول استعدادات جنوب إفريقيا لاستضافة نهائيات كأس العالم قبل 100 يوم من انطلاقها».

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في الملعب الجديد لدوربان «استاد موزيس مابهيدا»: «ليس هناك أي شك حول استعدادات جـنوب إفريقيا، فكل الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها».وأضاف «ما يثير غضبنا من وقت إلى آخر في الـ«فيفا» هو الشك الذي يثار حول قدرة جنوب إفريقيا على ضمان استضافة نهائيات كأس العالم»، مضيفاً «لماذا هناك دائماً هذه الشكوك؟ الآن، دعونا ننظم هذا المونديال!». يذكر أن نهائيات كأس العالم التي ستقام في القارة السمراء للمرة الاولى في التاريخ، ستنطلق في 11 يونيو في جوهانسبورغ بلقاء جنوب افريقيا المضيفة والمكسيك، وستنتهي في 11 يوليو في جوهانسبورغ أيضا. وأوضح بلاتر أن إفريقيا أعطت كثيراً لعالم كرة القدم، مشيراً إلى أنه «فخور وسعيد جداً بأن قصة الحب بين الطرفين ستتجسد، أخيراً، بحفل استضافـة النهائيات العالمية».

وقام وفد الاتحاد الدولي بجولة تفتيش للملاعب العشرة التي ستستضيف النهائيات (خمسة ملاعب جديدة وخمسة تم تجديدها). وعلق الأمين العام للاتحاد الدولي، جيروم فالكه، على ذلك قائلاً: «نحن جاهزون لاستضافة هذه النهائيات العالمية أنها الرسالة الاساسية التي استخلصناها من هذه الجولة التفتيشية».

وانتهت الأشغال بثمانية ملاعب، وتبقى اللمسات الاخيرة على محيط ملعب «سوكر سيتي» في جاهانسبورغ (مواقف السيارات ومداخل الملعب)، فيما يعاني ملعب «نيلسبرويت» مشاكل في أرضيته، بيد أن الاتحاد الدولي أكد أنه سيكون جاهزاً في الوقت المحدد.

وأوضح نائب رئيس جنوب إفريقيا، كغاليما موتلانثي، أن «الأشغال بالشبكة الطرقية أوشكت على الانتهاء»، مضيفاً «ستكون جاهزة في الموعد المحدد لنقل السائحين». وانفقت جنوب إفريقيا 33 مليار راند (3.2 مليارات يورو) من أجل بناء الملاعب وتحديث المطارات وتجديد الطرق وزيادة عدد رجال الشرطة في أفق استضافة المونديال.

تويتر