إبراهيموفيتش يُنقذ برشلونة من فخ شتوتغارت

إبراهيموفيتش سعيد بعد تسجيله هدف التعادل في شباك شتوتغارت.                 أ.ب

أنقذ المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، فريقه برشلونة الاسباني حامل اللقب من الخسارة امام مضيفه شتوتغارت الالماني بادراكه التعادل 1-1 أول من أمس، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما خطا بوردو الفرنسي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 1-صفر في اثينا. وتقام مباراتا الاياب في 17 مارس المقبل.

 
بوردو يعود بصيد ثمين من أثينا

وفي الثانية على ملعب «كاريسكاكي استاديوم» في أثينا وامام 30 الف متفرج، تابع بوردو نتائجه الرائعة في المسابقة، وخطا خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه اولمبياكوس 1-صفر. ويدين بوردو بفوزه الى مدافعه ميكايل سياني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إثر تلقيه كرة من ركلة حرة انبرى لها يوهان غوركوف.
وفي المباراة الاولى على ملعب «مرسيدس-بنز ارينا» في شتوتغارت، قدم برشلونة أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم أقله الشوط الاول الذي شهد سيطرة ميدانية لشتوتغارت وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة حقيقية للتهديف، لكنهم اكتفوا بهدف وحيد ودفعوا ثمن الفرص الضائعة في الشوط الثاني عندما استعاد الفريق الكاتالوني توازنه ونجح في ادراك التعادل. وخاض برشلونة المباراة في غياب مدافعيه البرازيلي دانيال الفيش والفرنسي اريك ابيدال ولاعب الوسط المالي سيدو كيتا بسبب الاصابة، فيما جلس الدولي الفرنسي تييري هنري على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع به غوارديولا في الشوط الثاني مكان العاجي يايا توريه لتنشيط خط الهجوم. وكان شتوتغارت الطرف الافضل في بداية المباراة بفضل تحركات لاعب وسطه وبرشلونة السابق الدولي البيلاروسي الكسندر هليب والبرازيلي جيرونيمو كاكاو والروسي بافل بوغريبنياك والايطالي كريستيان مولينارو، ونجح في افتتاح التسجيل عندما مرر تيمو غيبهارت كرة عرضية من الجهة اليمنى فتابعها كاكاو برأسه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فيكتور فالديز. وبدا ارتباك كبير على دفاع برشلونة امام الضغط الهجومي القوي لاصحاب الارض الذين كانوا قاب قوسين او ادنى من تعزيز الغلة عندما توغل كاكاو داخل المنطقة ومرر كرة عرضية الى بوغريبنياك الذي سددها بيمناه، لكن بويول تدخل في توقيت مناسب وابعد الكرة قبل ان يخرجها جيرار بيكيه الى ركنية. وطالب شتوتغارت بركلة جزاء عندما توغل بوغريبنياك داخل المنطقة ولعب كرة عرضية لمست يد المدافع بيكيه بيد ان الحكم امر بمواصلة اللعب (28).

ورد برشلونة بمحاولته الوحيدة في الشوط الاول عندما سدد ميسي كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ينز ليمان وارتدت منه الى القائم الايسر قبل ان يلتقطها مجدداً. وانقذ فالديز مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لبوغريبنياك. وتحسن اداء برشلونة في الشوط الثاني، لكن دون الحد من خطورة هجمات اصحاب الارض الذين تابعوا بحثهم عن التعزيز لكن دون جدوى. ونجح برشلونة في ادراك التعادل عندما استغل ابراهيموفيتش كرة رأسية من مسافة قريبة لبيكيه فسددها بيمناه في الوهلة الاولى ارتدت من ليمان وتهيأت امام المهاجم السويدي مرة ثانية وتابعها بسهولة داخل المرمى (52). وسنحت فرصة امام التونسي الاصل الالماني الجنسية سامي خضيرة لمنح التقدم لفريقه في الدقيقة (63) من تسديدة من داخل المنطقة بيد انها كانت سهلة بين يدي فالديز، ثم سنحت فرصة اخرى لكاكاو بعد 10 دقائق مرت فوق العارضة. وانقذ المدافع مولينارو مرماه من هدف محقق لابراهيموفيتش عندما ابعد تسديدة قوية على الطائر للاخير من مسافة قريبة من باب المرمى (67).
تويتر