الريال يسحق فياريال

هيغواين يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لمدريد. غي.تي

واصل ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي الخناق على برشلونة حامل اللقب بفوزه على ضيفه فياريال 6-2 أول من أمس، على استاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد في المرحلة الـ23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي لريال مدريد والـ18 هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 58 لبرشلونة الذي كان سحق راسينغ سانتاندر 4-صفر السبت الماضي في افتتاح المرحلة.

ويدين ريال مدريد بفوزه الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي منحه التقدم وصنع أربعة اهداف، والى البرازيلي ريكاردو كاكا والارجنتيني غونزالو هيغواين صاحبي ثنائية لكل منهما.

وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ البداية لكن دون خطورة على مرمى الحارس دييغو لوبيز.

وانتظر النادي الملكي حصوله على ركلة حرة مباشرة من 20 متراً ليفتتح التسجيل حيث انبرى لها الاختصاصي رونالدو بقوة وبراعة بيمناه فأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لوبيز (18). وهو الهدف الـ12 لرونالدو في الدوري هذا الموسم.

وأهدى رونالدو هدفه الى ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول التي اوقعت 42 قتيلاً على الاقل ومئات الجرحى في جزيرة ماديرا البرتغالية التي ولد فيها النجم البرتغالي.

وكان رونالدو المولود في احد الأحياء الفقيرة للجزيرة عام ،1985 أكد في وقت سابق اليوم على موقع وكيل اعماله جورج منديز انه: «مرتاب، مصدوم ومستاء» بعد الكارثة التي حلت بالجزيرة، وعبر عن جهوزيته «للمساعدة» في هذه المأساة التي «لم يسبق لها مثيل».

ولم يمهل ريال مدريد ضيوفه اكثر من دقيقتين ليضيف الهدف الثاني، عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة هيغواين داخل المنطقة من قبل المدافع ايفان ماركانو بعد تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو جونيور فانبرى لها كاكا بنجاح (20).

وحاول فياريال تدارك الموقف وبادل النادي الملكي الهجمات الى ان حصل على ركلة حرة خارج المنطقة، فانبرى لها قائده البرازيلي الأصل ماركوس سينا بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ايكر كاسياس (31).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث اثر هجمة منسقة من ثلاث لمسات، حيث بدأها المدافع الفارو اربيلبوا بتمريرة طويلة باتجاه رونالدو على الجهة اليمنى ومنه عرضية الى هيغواين المتوغل من الخلف فاطلقها بيمناه من نقطة الجزاء داخل المرمى (54).

وأهدر رونالدو فرصة اضافة هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر انفراد بالحارس لوبيز لكنه سدد في قدم الاخير (65).

ونجح فياريال في تقليص الفارق من هجمة مرتدة قادها البرازيلي نيلمار وأنهاها بنفسه داخل مرمى كاسياس اثر تمريرة من الفرنسي روبير بيريس (66) رافعاً رصيده الى ثمانية أهداف هذا الموسم.

وصنع رونالدو الهدف الرابع لريال مدريد والشخصي الثاني لهيغواين عندما مرر كرة على طبق من ذهب الى مارسيلو المتوغل داخل المنطقة فرفعها عرضية زاحفة وتابعها الأرجنتيني بسهولة داخل المرمى الخالي (71).

وهو الهدف الـ14 لهيغواين هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مواطنه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي المتصدر وهدف واحد خلف مهاجم فالنسيا دافيد فيا الثاني.

وتابع رونالدو تألقه وصنع الهدف الخامس لفريقه، عندما مرر كرة الى كاكا من مسافة قريبة فتابعها الأخير داخل المرمى مسجلاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة والسادس في الدوري هذا الموسم (79). وسجل رونالدو هدفاً صحيحاً ألغاه الحكم بداعي التسلل (83). وحصل رونالدو على ركلة جزاء انبرى لها تشابي الونسو بنجاح (87). وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز السابع بفوزه الساحق على ضيفه تينيريفي صاحب المركز قبل الاخير 4-.1 واستغل اتلتيك بلباو النقص العددي في صفوف ضيوفه إثر طرد المدافع خوسيه كليراس في الدقيقة 17 لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها فرناندو لورنتي بنجاح، فدك شباكه بثلاثية بعد ذلك تناوب على تسجيلها غايزكا توكيرو (23) واندوني ايراولا (54) وايغور غابيلوندو (63)، فيما سجل اليخاندرو الفارو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة .63 ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 36 نقطة مقابل 20 لتينيريفي.

وعزز ملقة آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه اسبانيول بهدفين للايطالي فرناندو فوريستييري (13) والنيجيري فيكتور نسوفور اوبينا (75) مقابل هدف لفيكتور رويز (45).

وعمق سبورتينغ خيخون جراح مضيفه سرقسطة عندما انتزع منه فوزاً ثميناً 3-1 انعش به آماله في البقاء أيضاً.

وسقط اتلتيكو مدريد امام مضيفه الميريا بهدف سجله الأرجنتيني بابلو بياتي قبل ثلاث دقائق على النهاية، ليقود فريقه الى منطقة الأمان لأنه أصبح في المركز الـ14 مباشرة خلف اتلتيكو مدريد وبفارق نقطة واحدة.

وتعادل اوساسونا مع بلد الوليد بهدف لخافيير كامونياس (87) مقابل هدف للهولندي هاريس ميدونخانين (80).
تويتر