برشلونة في مهمة تصحيح الصورة أمام سانتاندر

برشلونة يأمل العودة إلى سكة الانتصارات.                أ.ب

تبدو الفرصة سانحة أمام برشلونة المتصدر (55 نقطة) وحامل اللقب في رفع الفارق بينه وبين مطارده ريال مدريد (53)، عندما يستضيف راسينغ سانتاندر اليـوم، ويستقـبل وصيف البطـل عـلى ملعبه سانتياغو برنابيو فياريال غدا في المرحلة الـ23 .

ويعتقد مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا ولاعبوه أن الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الفريق الكاتالوني هذا الموسم امام اتلتيكـو مدريد 1-2 الأسـبوع الماضي لن تؤثـر في مشواره نحو الاحتفاظ باللقب، خصوصاً ان ريال مدريد لا يعتبر في احلى ايامه وفي قمة عطائه، وهو سقط بدوره الثـلاثاء امام ليون الفرنسي صفر-1 في دوري ابطال اوروبا.

ويرى غوارديولا من الناحية النظرية سهولة في مهمة رجاله لتحقيق الفوز على راسينغ سانتاندر القابع في وسط القائمة، بينما لن يكون الأمر مماثلاً في لقاء ريال مدريد مع فياريال صاحب المفاجآت والذي خرج متعادلاً مع ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-2 في المسابقة الأوروبية الثانية.

وإذا كان فالنسيا (43 نقطة) الذي يختتم المرحلة بلقاء ضيفه خيتـافي، بعيداً عن فقدان المـركز الثالث، فإن الصراع سيكون شديداً في المواجهة اليوم بين مايوركا (37 نقطة) وضيفه اشبيلية (39 نقطة) الذي استعاد المركز الرابع الأسبوع الماضي.

ويلعب اليوم ديبورتيفو لا كورونيا مع خيريز، وغدا ملقة مع اسبانيول، واتلتيك بلباو مع تينيريفي، واوساسونا مع بلد الوليد، وسرقسطة مع سبورتينغ خيخون، والميريا مع اتلتيكو مدريد.

طباعة