متفرقات

«سيتي» رابعاً في الدوري الإنجليزي

لندن /صعد مانشستر سيتي إلى المركز الرابع في بطولة انجلترا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه ستوك سيتي 1-1 في مباراة مؤجلة أقيمت مساء أول من أمس على ملعب بريتانيا ستاديوم. ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 45 نقطة مقابل 44 لليفربول، علماً بأن الأول لايزال يملك مباراة مؤجلة. وكان الفريقان تعادلا بالنتيجة ذاتها على ملعب مانشستر السبت الماضي في مسابقة الكأس، وستعاد المباراة بينهما الأسبوع المقبل على ملعب ستوك.

ولم يقدم مانشستر سيتي عرضاً جيداً، وغاب عنه مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي توجه إلى الارجنتين على وجه السرعة قبل يومين للبقاء إلى جانب زوجته التي أنجبت. وتلقى ستوك ضربة قوية عندما طرد لاعبه ديان فاي في الدقيقة ،53 فأكمل المباراة بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يمنعه من التقدم بواسطة غلين ويلان (72). وأنقذ غاريث باري فريقه من ورطة عندما أدرك التعادل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق ليتنفس مدربه الايطالي روبرتو مانشيني الصعداء. وسجل مدافع ستوك سيتي راين شوكروس هدفاً في الدقيقة الاخيرة لم يحتسبه الحكم بداعي الخشونة.




الغرافة في اختبار أم صلال

الدوحة /يتواصل سباق القمة في الدوري القطري لكرة القدم بين الغرافة المتصدر وحامل اللقب والسد مطارده المباشر عندما يلتقي الأول مع أم صلال اليوم الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة، والثاني مع العربي غداً الجمعة. كما يتواصل صراع قطر والريان وأم صلال على حجز مقعد في المربع الذهبي، ويخوض الريان لقاء صعباً أمام الوكرة، أما قطر فسيكون في مهمة أقل صعوبة أمام الشمال.

ويلعب أيضاً الأهلي مع الخور، والسيلية مع الخريطيات.

ويتوقف الدوري القطري بعد هذه المرحلة ويستأنف في 12مارس المقبل بسبب انشغال المنتخب القطري بمواجهة سلوفينيا ودياً في إطار استعداداته لنهائيات كأس آسيا العام المقبل، وأندية السد والغرافة والريان في بداية مشوارهم في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

ويواجه الغرافة المتصدر (43 نقطة) وبطل الموسمين الاخيرين أول اختبار حقيقي منذ صعوده إلى الصدارة عندما يلاقي أم صلال (25 نقطة) المنتشي بعودة الانتصارات وبارتفاع آماله في الوصول إلى المربع الذهبي. وسيكون الفوز شعار الفريقين، حيث يسعى الغرافة إلى الاستمرار في الصدارة والتفوق على السد قبل لقائهما في المرحلة الحادية والعشرين.



الرفاع يدافع عن صدارته أمام الشباب

المنامة /يطمح الرفاع إلى الحفاظ على صدارته عندما يقابل الشباب اليوم على استاد النادي الاهلي بالماحوز في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم. وتتواصل المرحلة غداً بلقاءي الاهلي مع البسيتين، والمحرق مع المالكية، وتختتم السبت المقبل بمواجهتي النجمة مع الحالة، والمنامة مع الرفاع الشرقي.

ويدخل الرفاع المتصدر برصيد 27 نقطة مباراته أمام الشباب السابع (10 نقاط) بنشوة الفوز بلقب كأس ملك البحرين الذي اســتعاده بعد غــياب 12 موسما على حساب البسيتين، ويطمح الى الخروج بفوز مريح ويحافظ على موقعه في صدارة الترتيب.

وكان الرفاع تفوق في لقاء الذهاب على الشباب بهدفين نظيفين. ويسعى مدرب الرفاع البرتغالي جاريدو الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها الشباب بعد ان تعرض إلى خمس هزائم متتالية قادته الى المراكز المتأخرة، وسيعول على هدافه اسماعيل عبداللطيف ومعه حسين سلمان والصربي ميلادين والكاميروني مصطفى مختار.



النفط في مهمة صعبة أمام السماوة

بغداد /تشهد المرحلة التاسعة من بطولة العراق لكرة القدم ثلاث مواجهات غامضة في المجموعة الاولى عندما يلتقي اربيل المتصدر مع المصافي، والهندية مع دهوك غداً، وكركوك مع الجوية السبت المقبل. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء النفط مع السماوة حيث يأمل الطرفان التعويض وتعديل المسار، خصوصاً الاول الذي يواجه أسوأ موسم بعدما كان نداً قوياً لكبار المسابقة في المواسم الماضية.

وتشهد المرحلة اول ظهور لمدرب النفط الجديد الدولي السابق حسين لعيبي الذي تسلم مهمته خلفاً لمواطنه حميد سلمان بعدما ترك الاخير منصبه لسوء النتائج. ويأمل اربيل البقاء في الصدارة دائماً عندما يحل ضيفاً على المصافي في مواجهة يدرك فيها الضيوف اهمية هذا اللقاء ونقاطه الكاملة طالما يحاول صاحب الارض استجماع كل قواه من اجل هذه المباراة. وسيدافع الكهرباء في هذه الجولة عن مركزه الثالث وهو يستقبل ديالى في لقاء تميل فيه الافضلية لصاحب الارض لامتلاكه عوامل التفوق الفني والمهاري وقوة التسجيل.

طباعة