فيرغسون: هدف سكولز غيّر سيناريو المباراة

فيرغسون سعيد بنتيجة الفوز على ميلان.          رويترز

تنفس السير اليكس فيرغسون الصعداء بعد أن اجتاز فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي فترة صعبة في الدقائق الثلاثين الأولى من مباراته ضد ميلان الإيطالي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب سان سيرو. واعترف فيرغسون بأن فريقه اجتاز فترة حرجة في مطلع المباراة بقوله «كانت الدقائق الـ20 الأولى سيئة جداً بالنسبة إلينا وكان يمكن أن يدخل مرمانا عدد أكبر من الأهداف. وأضاف «لم يتمكن فريقي من فرض إيقاعه في البداية واحتجنا إلى وقت طويل للعودة في أجواء المباراة. وكشف «أعتقد بأن هدف سكولز ساعدنا كثيراً، لأنه جاء في وقت جيد، ومنذ تلك اللحظة تحسن أداؤنا بشكل كبير. الأهداف دائماً ما تغير سير المباراة وهذا ما حصل».

وأشاد فيرغسون بواين روني، مؤكداً أنه لا يقل شأنا عن (الأرجنتيني) ليونيل ميسي و(البرتغالي) كريستيانو رونالدو و(البرازيلي) كاكا، كما أنه أضاف صفة التهديف إلى سجله الذي يتضمن 26 هدفاً هذا الموسم. وقال فيرغسون «قاد واين خط الهجوم بمفرده وببراعة في الشوط الثاني، إنه في ذروة مستواه في الوقت الحالي ولم يتمكن دفاع ميلان من احتوائه، أعتقد بأنه كان رائعاً».

وأوضح «لاحظنا تطوراً كبيراً في مستواه في الأشهر الأخيرة وقد لعب عامل الثقة دوراً كبيراً في تسجيله عددا كبيراً من الاهداف هذا الموسم، وإذا استمر في هز الشباك كما يفعل حالياً فإنه بلا شك سيكون أفضل لاعب في العالم». ودافع فيرغسون عن أداء الظهير الايمن البرازيلي الشاب رافايل دا سيلفا على الرغم من إخراجه في الدقائق الأخيرة، وقال «يجب أن نأخذ في الاعتبار أن رافايل كان يواجه لاعباً من العيار الثقيل بشخص رونالدينيو الذي استعاد هذا الموسم مستواه السابق وأعتقد أنه نجح في الحد من خطورته مرات عدة».

ليوناردو: سنقلب النتيجة في أولدترافورد أما مدرب ميلان البرازيلي ليوناردو فقال «قدم فريقي عرضاً رائعاً ولم يكن يستحق هذه النتيجة، لكننا مازلنا نأمل قلب النتيجة في مباراة الإياب». وكشف «بدأنا المباراة بطريقة مثالية وروح عالية، لكن للأسف لم نتمكن من زيادة غلتنا من الاهداف، قدمنا شوطاً أول رائعاً، لكننا لم نستغل الفرص التي سنحت لنا خلالها فدفعنا الثمن غالياً في الشوط الثاني.

وختم «لدي أمل في قلب النتيجة إياباً في اولدترافورد قياساً على الاداء الذي قدمناه».

تويتر