السعودية والبحرين في قمة «اليد الآسيوية»

فرحة كبيرة للاعبي السعودية بعد التأهل. أ.ف.ب

تأهلت منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية واليابان والبحرين الى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الآسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد التي يستضيفها لبنان حتى 19 فبراير الجاري، اثر انتهاء منافسات الدور الثاني أول من أمس. ويتواجه في الدور نصف النهائي الذي يقام اليوم كوريا الجنوبية مع اليابان في لقاء شرق آسيوي، والسعودية مع البحرين في لقاء خليجي-آسيوي. وضمن منافسات المجموعة الاولى، تعادلت السعودية وقطر 62/62 (الشوط الأول 31/21) في مباراة صاخبة وحماسية حتى لحظاتها الأخيرة، إذ تبادل الفريقان التقدم، كما أهدر القطريون ثلاث ضربات جزاء. وكان أفضل مسجل للسعودية بندر الحربي بثمانية أهداف ولقطر كل من باسل موسى ومحمد وليد بخمسة.

وفي المجموعة ذاتها، فازت اليابان على ايران 63/32 (الشوط الأول 12/11) في مباراة من طرف واحد تسيدها اليابانيون دفاعاً وهجوماً، بينما افتقد الايرانيون السرعة في التحرك، وحاولوا في الشوط الثاني تقليص الفارق لكنهم اصطدموا بدفاع صلب بقيادة الحارسين تاكاشي تاكاغي وتوشيهيرو تسوبوني. وفي الدقائق العشر الأخيرة اعتمد المدرب الياباني على العناصر البديلة. وكان افضل مسجل لليابان دايسوكي مايازاكي بثمانية أهداف ولايران مسعود زهرابي وهاني زماني بستة لكل منهما.

وتصدرت السعودية المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، وتأهلت مع اليابان (أربع نقاط)، في حين حلت قطر ثالثة (ثلاث نقاط) وايران أخيرة (صفر).

وفي المجموعة الثانية، ودع منتخب لبنان المضيف منافسات البطولة بخسارة قاسية أمام نظيره البحريني بفارق 81 هدفا 81/63 (الشوط الاول 8/31). وبدا بوضوح من خلال النتيجة والأداء تفاوت مستوى المنتخبين وتفوق البحرينيين الذين تعاملوا مع اللقاء بخبرة وهدوء، بعكس المنتخب اللبناني الذي عابه التسرع وغياب التركيز. وكان أفضل مسجل للبنان جاد بدرا بأربعة أهداف، وللبحرين جعفر علي بتسعة. واستمرت سطوة كوريا الجنوبية في البطولة، فحقق حامل اللقب فوزه الخامس على التوالي على حساب سورية 53/.52 وتصدرت كوريا الجنوبية المجموعة برصيد ست نقاط، وتأهلت مع البحرين (أربع نقاط)، في حين حلت سورية ثالثة (نقطتان) ولبنان أخيراً (صفر).

طباعة