رونالدو يخرم شباك خيريز

حارس خيريز بيتو في مواجهة مع كريستيانو رونالدو.                رويترز

حقق ريال مدريد فوزاً متأخراً على مضيفه خيريز 3-صفر، واكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سبورتينغ خيخون 1-1 أول من امس في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، جارى خيريز صاحب المركز الأخير ضيفه ريال مدريد الثاني ووصيف البطل الذي نزل بكامل نجومه؛ في كل شيء طوال الشوط الأول، فانتهى سلبياً، لكن الفريق الزائر بدا في الثاني اكثر تصميماً على تحقيق الفوز، وتمكن من افتتاح التسجيل بعد تمريرة الأرجنتيني غونزالو هيغواين من وسط الميدان الى الفارو اربيلوا في الجهة اليمنى دخل بها المنطقة واطلقها بقوة في الشباك (64). وترك هيغواين بعد ثلاث دقائق مكانه لراؤول غونزاليز (67)، وانفتحت شهية البرتغالي كريستيانو رونالدو على التسجيل فأضاف الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من صانع الألعاب المميز البرازيلي ريكاردو كاكا تابعها برأسه في اسفل الزاوية اليمنى (69).

ومرر رونالدو كرة عرضية الى كاكا داخل المنطقة في الجهة اليمنى فحاصره الحارس رينان أعادها على الفور الى رونالدو الذي تابعها بيسراه في المرمى الخالي (71) رافعاً رصيده الى 11 هدفاً.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 53 نقطة وبات على بعد نقطتين من برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي حل ضيفاً على فريق العاصمة الآخر اتلتيكو مدريد، ليلة أمس.

وفي اللقاء الثاني، وجد فالنسيا نفسه متخلفاً بهدف مبكر سجله دييغو كاسترو خيمينيز من كرة وصلته في الجهة اليسرى بتمريرة من البرتو ريفيرا (5).

وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة 76 لإدراك التعادل عبر خوان ماتا الذي تلقى كرة في العمق من ايفر بانيغا فموه وراوغ وارسلها الى الشباك.

ورفع فالنسيا رصيده الى 43 نقطة وهو ليس مهدداً بفقدان المركز الثالث، اذ يبتعد ست نقاط عن مايوركا الرابع الذي يحل ضيفاً على تينيريفي اليوم في ختام المرحلة. وتغلب فياريال على اتلتيك بلباو 2-1 في مباراة صاخبة رفعت فيها البطاقة الحمراء ثلاث مرات.

وتقدم فياريال مبكراً عبر ظهيره الأيسر خوان كابديفيلا (5) ثم عادل الضيوف الأرقام بعد ثلث ساعة من تسديدة قوية لايغور غابيلوندو (24).

وأعاد الدولي البرازيلي نيلمار فريقه فياريال الى الواجهة قبل نهاية الشوط الأول (45)، وأهدر أندوني ايراولا فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة بعد ان صد الحارس دييغو لوبيز ركلة الجزاء التي نفذها.

ورفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب فياريال الأوروغوياني دييغو غودين ولاعبي بلباو بابلو اوربايز وخافي مارتينيز. وبفوزه صعد فياريال الى المركز التاسع بفارق اربع نقاط عن بلباو السابع.

ترتيب فرق الصدراة

1- برشلونة 55 نقطة من 21 مباراة.

2- ريال مدريد 53 من 22.

3- فالنسيا 43 من 22.

4- مايوركا 37 من 21.

5- إشبيلية 36 من 21.

طباعة