ليفركوزن يدخل اختبار فولفسبورغ غداً

ليفركوزن يسعى إلى توسيع الفارق مع مطارده المباشر البايرن. رويترز

تحتدم المنافسة على صدارة بطولة ألمانيا لكرة القدم، عندما يخوض باير ليفركوزن المتصدر، ووصيفه بفارق الأهداف بايرن ميونيخ، مباراتين صعبتين أمام فولفسبورغ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند الخامس على التوالي، في المرحلة الثانية والعشرين من الـ«بوندسليغه».

ويتصدر ليفركوزن الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق هدفين عن بايرن ميونيخ، الذي يمر بفترة أكثر من رائعة حقق فيها ثمانية انتصارات على التوالي كان آخرها على فولفسبورغ 3-1 خارج أرضه. وبعد خسارته أمام بايرن ميونيخ في المرحلة السابقة على أرضه، يحل فولفسبورغ غداً على باير ليفركوزن المتصدر، والوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري هذا الموسم.

ورغم ذلك سيكون متاحاً لبايرن ميونيخ صاحب البداية البطيئة هذا الموسم، أن يتخطاه في التريب، كون ليفركوزن أهدر الكثير من النقاط، وهو أكثر فريق في الدوري ينهي مبارياته متعادلاً (تسع مباريات).

ويعتمد ليفركوزن على متصدر ترتيب الهدافين شتيفان كيسلينغ (13 هدفاً)، والسويسري التركي الأصل إيرين ديرديوك (تسع أهداف)، والشاب طوني كروس (ثمانية أهداف)، بالإضافة إلى تحركات لاعب الوسط السويسري ترانكيلو بارنيتا وبراعة حارس المرمى الدولي رينيه أدلر.

ومن جهته، يبدو فولفسبورغ شبحاً للفريق الذي توج باللقب الأخير، إذ لم يفز سوى بست مباريات من أصل ،21 وهو يحاول تدعيم خط هجومه بعدما ذكرت صحيفة «بيلد» أنه ينوي الاستعانة بخدمات مهاجم فيردر بريمن الدولي أرون هانت في الصيف المقبل.

ويستقبل بايرن ميونيخ على ملعبه «أليانز أرينا» بوروسيا دورتموند غداً، بعد فوزه الأربعاء على غروثر فورث المغمور 6-2 في ربع نهائي كأس ألمانيا، حيث خاض الفرنسي فرانك ريبيري أول مباراة له أساسياً منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن شارك احتياطياً في المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه.

ويتألق في صفوف الفريق البافاري مهاجمه الشاب توماس مولر، والجناح الهولندي أريين روبن، والمدافع البلجيكي دانيال فان بويتن ولاعب الوسط باستيان شفينشتايغر، الذي يتردد أن يوفنتوس الإيطالي يسعى جاهداً لضمه إلى صفوفه. وفي باقي المباريات، يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع نورنبرغ في افتتاح المرحلة اليوم، وشتوتغارت مع هامبورغ وبوخوم مع هوفنهايم وهانوفر مع فيردر بريمن وهرتا برلين مع ماينتس غداً، وإينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ الأحد.

طباعة