دروغبا وميسي في مقدّمة نجـوم أسبوع الـ «فيفا»

هدفا دروغبا في شباك أرسنال حصرا اللقب بين تشلسي ومانشستر.              أ.ب

ضمّ التقييم الشامل لأبرز أحداث الأسبوع الماضي في عالم الساحرة المستديرة، والذي نقله الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا» يوم أمس، أسماء ديديه دروغبا واليساندرو ديل بييرو ولويس سواريز ونيستو اورتيجوزا وليونيل ميسي. وأبرز الفيفا مشاركة الإيطالي ديل بييرو في المباراة رقم 444 له مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي عبر مباراة ليفورنو السبت الماضي، ليعادل إنجاز الأسطورة جامبيرو بونيبرتي.

ومن ناحية أخرى، حافظ فريق ارجنتينيوس جونيورز على تحويل تأخره إلى فوز ثمين بنسبة 100٪ عن طريق اورتيجوزا السبت الماضي عندما نجح الفريق في قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه لانوس إلى الفوز 6/،3 ليحقق ارجنتينيوس أول فوز بستة أهداف خارج ملعبه خلال تاريخه الممتد لـ106 أعوام. وجاء تسجيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 16 هدفا وثماني تمريرات حاسمة ليتصدر قائمة الهدافين والمبدعين في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث لم يسبق لأي لاعب خلال العقد الماضي الوصول إلى هذه المعادلة.

 
سوبر هاتريك سواريز

أحرز لويس سواريز أربعة أهداف «سوبر هاتريك» ليقود فريقه أياكس أمستردام للفوز على رودا كيركراده 4/صفر ، ولكنها ليست المرة الأولى التي يحقق فيها سواريز هذه المعادلة الصعبة، حيث كان سجّل أربعة أهداف في سلوفان براتيسلافا في الدوري الأوروبي في أغسطس الماضي، وبعد شهر واحد سجل أربعة أهداف أخرى في شباك فينلو.
وسجل ميسي هدفاً وصنع آخر ليقود برشلونة للفوز 2/1 على خيتافي، ويمدد المسيرة الخالية من الهزائم لفريقه الى 22 مباراة، وهي ثالث أقوى مسيرة في تاريخ النادي، الذي يتقدم بفارق خمس نقاط في صدارة الترتيب أمام أقرب ملاحقه ريال مدريد، وبالاضافة الى ذلك لم يتأخر فريق برشلونة، تحت قيادة مدربه جوسيب غوارديولا، بهدف في أي مباراة بالدوري المحلي طوال 1890 دقيقة، محققاً رقماً قياسياً.

وأحرز الإيفواري ديديه دروغبا، نجم فريق تشلسي 11 هدفاً خلال 10 مباريات، بعد تسجيله هدفين في شباك ارسنال الأحد الماضي، ليصبح أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلاً للأهداف في شباك أرسنال، ويعتقد الكثيرون أن هدفي دروغبا في شباك ارسنال حصرا الصراع على لقب الدوري المحلي بين تشلسي ومانشستر يونايتد. وواصل ارسنال نتائجه المخيبة للآمال أمام تشلسي ومانشستر يونايتد حيث خسر في ثماني مباريات وتعادل في واحدة ولم يحقق الفوز مطلقاً، بينما استقبلت شباكه 23 هدفاً خلال تسع مباريات أمام مانشستر وتشلسي منذ نوفمبر 2008.
طباعة