مايوركا يستمرّ مع الكبار

لاعب مايوركا غونزاليز (يسار) مع لاعب فياريال نيلمي. أ.ف.ب

استمر وجود مايوركا بين خماسي الصدارة بعد فوزه على ضيفه فياريال 1 ـ صفر، فيما تغلب الميريا على ضيفه سبورتينغ خيخون بـ10 لاعبين 3ـ،1 الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، خطف مايوركا النقاط الثلاث بهدف متأخر للبرتغالي جوزيه كارلوس أراوغو نونيش (81)، فارتفع رصيده الى 37 نقطة وصار رابعا بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية الذي سقط على ارض مضيفه سرقسطة بهدف للمالي فريديريك كانوتيه (34) مقابل هدفين للايطالي ماتيو كونتيني (31) والفارو نيغريدو (41 خطأ في مرمى فريقه).

وفي المباراة الاخرى، لم يتأثر الميريا كثيرا بطرد لاعبه تشيكو في الدقيقة (12) الذي تسبب في ركلة جزاء، جاء منها هدف التقدم لمضيفه سبورتينغ خيخون عبر دييغو كاسترو خيمينيز (13)، وأدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عن طريق البرت كروسات (15)، ثم منح دومينغو التقدم لأصحاب الارض قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول (43). وفي الشوط الثاني، اكد البرازيلي غيليرمي اوليفيرا سانتوس (81). وساءت احوال خيخون في الدقائق الاخيرة بعد طرد لاعبيه دافيد بارال (80) وامولين غريغوري (82).

ومن سوء حظ ديبورتيفو لا كورونيا الذي بدأت نتائجه بالتراجع بعد العطلة الشتوية، ان نقصت صفوفه في الشوط الاول بعد طرد لاعب وسطه بابلو الفاريز (38)، فاكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه ملقة وخرج من دائرة الخمسة الاوائل متراجعا الى المركز السادس وله 34 نقطة. وحوّل اتلتيك بلباو تخلفه امام ضيفه خيريز صاحب المركز الاخير الى فوز 3ـ.2

وكان خيريز قريبا من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مايوركا 2ـ1 الاسبوع الماضي والثالث في البطولة، عندما تقدم بهدفين لفيسنتي مورينو (10) وماريو برميخو (41)، بعد ان تخلف بهدف لإيكر مونيان (2).

وفي الشوط الثاني، قال فرناندو لورنتي الكلمة الاخيرة بتسجيله هدفين (64 و86) مجنبا فريقه الخسارة ومنحه النقاط الثلاث، وفاز اوساسونا على تينيريفي 1ـ صفر سجله كارلوس أراندا (48).

وتابع اتلتيكو مدريد نتائجه المخيبة، فتعادل مع مضيفه راسينغ سانتاندر 1ـ ،1 بعد ان تقدم عن طريق الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان (24)، ثم اهتزت شباكه بواسطة غونزاو كوسلا (36).

ترتيب فرق الصدارة:

1ـ برشلونة 55 نقطة من 21 مباراة.

2ـ ريال مدريد 50 من .21

3ـ فالنسيا 42 من .21

4ـ مايوركا 37 من .21

5ـ إشبيلية 36 من .21

طباعة