الإنتر يُبطل مفعول كالياري

بانديف يسجل أول أهداف الإنتر. أ.ب

يتجه انتر ميلان المتصدر بخطى ثابتة نحو احراز اللقب الخامس على التوالي بعد فوزه على ضيفه كالياري 3 ـ صفر، وفقد ميلان بتعادله سلبا مع مضيفه بولونيا، المركز الثاني لمصلحة روما الذي تغلب على مضيفه فيورنتينا 1-صفر الاحد في ختام المرحلة 23 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا وأمام 50 الف متفرج، حقق انتر ميلان فوزه السادس عشر في البطولة على حساب كالياري بثلاثية نظيفة فارتفع رصيده الى 52 نقطة وابتعد بفارق 10 نقاط عن جاره ميلان الذي سيترك مكانه لشريكه السابق روما (41 نقطة) في حال فوز الاخير على فيورنتينا في آخرة مباريات المرحلة.

وكانت المحاولة من جانب كالياري عبر البرتغالي اندرسون ميغل دا سيلفا «نيني»، لكن الدفاع ابطل مفعولها (3)، ورد صاحب الارض بهجمة قادها من الجهة اليمنى قائده الارجنتيني خافيير زانيتي، الذي دخل المنطقة وأعاد الكرة خلفية الى الكاميروني صامويل ايتو، فسددها دون ان تمر من الدفاع وارتدت الى المقدوني ايغور بانديف غير المراقب فأودعها الشباك بسهولة هدفا أول (6).

وعزز انتر ميلان تقدمه بهدف ثان، بعد ان نفذ البرازيلي مايكون ركلة ركنية بالمقاس على رأس المدافع الارجنتيني والتر صامويل ومنها مباشرة الى الشباك (20).

وسجل اليساندرو ماتري هدفا لكالياري مستفيدا من خطأ دفاعي لكن الحكم المساعد اشار الى وجوده في موقع تسلل عندما وصلته الكرة من احد المدافعين فألغي (35)، وكاد نيني على الفور يقلص النتيجة بتسديدة خلفية نصف مقصية بيد أن كرته ارتدت من جسم الحارس البرازيلي جوليو سيزار وخرجت الى ركنية (36).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقتين ارسل بانديف كرة الى عمق منطقة كالياري فاستقبلها الارجنتيني البرتو دييغو ميليتو ودفعها بيمناه في المرمى مسجلا الهدف الثالث لفريقه في المباراة والرابع عشر له في البطولة.

وعجز انتر ميلان طوال الشوط الثاني تقريبا عن زيادة غلته، فيما تحسن أداء الضيوف الذين لم يتمكنوا من تقليص الفارق على الرغم من بعض الفرص الخطرة خصوصا من جانب البديلين سيموني باروني والارجنتيني خواكين لاريفاي.

ولم يقدم ميلان ومضيفه بولونيا العرض المتوقع خصوصا من جانب الاول، فكان التعادل السلبي سيد الواقع ووقف رصيده عند 42 نقطة مع مباراة مؤجلة فانتقل المركز الثاني الى شريكه السابق روما الذي حقق فوزا متأخرا وثمينا على فيورنتينا بهدف وحيد للمونتينيغري ماركو فوسينيتش بعد متابعة لتمريرة رأسية من دانييلي دي روسي اثر ركلة ركنية (82).

وحقق اودينيزي فوزا مهما في الوقت بدل الضائع على ضيفه نابولي 3ـ،1 وسجل نجمه انطونيو دي ناتالي الاهداف الثلاثة فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا.

وحصل اودينيزي على ركلة جزاء في وقت مبكر بعدما تعرض الغاني كوادوو اسامواه للعرقلة من قبل كريستيان ماجيو في المنطقة المحرمة انبرى لها دي ناتالي لكنه اخفق في مواجهة الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس فعادت اليه الكرة تابعها بسهولة الى المرمى (7).

وعوض كريستيان ماجيو بعد ان ارتدت اليه الكرة من تسديدة زميله الارجنتيني جرمان دينيس فأعادها الى الشباك مدركا التعادل (21)، لكنه وجه ضربة قوية لفريقه بتلقيه الانذار الثاني والخروج بالحمراء بعد ان اعتبر الحكم انه حاول خداعه من خلال الارتماء داخل المنطقة على اثر تسديدة رأسية من زميله فابيه كوالياريللا ارتدت من العارضة وحاول هو متابعتها فسقط على الارض (44).

وفي الشوط الثاني، صمد نابولي بـ10 لاعبين حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حيث نجح دي نابولي في احراز هدف التقدم من مجهود فردي، ثم اكد فوز فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة الثانية مستفيدا من تمريرة فرانشيسكو لودي (90+2).

على صعيد آخر، اندلعت مواجهات بين انصار الفريقين قبل المباراة عند فتح ابواب الملعب اسفرت عن اصابة اثنين احدهما من مشجعي اودينيزي والاخر شرطي بجروح طفيفة ما استدعى تدخل قوات حفظ النظام التي اعادت الهدوء بعد نصف ساعة. وسقط سيينا امام ضيفه سمبدوريا 1-.2

وتقدم الفريق الزائر مبكرا بواسطة دانييلي غاستالديللو الذي تابع برأسه في المرمى كرة نفذها السويسري ريتو تسيغلر من ركلة ركنية (3).

وفي الشوط الثاني، عزز نيكولا بوتزي تقدم الضيوف بقذيفة اطلقها بيمناه من خارج المنطقة (77)، ثم قلص ماسيمو ماكاروني الفارق بعد ان تابع بيسراه في الشباك كرة عرضية وصلته من كريستيانو دل غروسو (82).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 36 نقطة نقلته الى المركز السادس بفارق نقطة امام يوفنتوس وصيف البطل الذي تعادل مع مضيفه ليفورنو 1ـ1 في الافتتاح.

وتغلب اتالانتا على ضيفه باري 1ـ صفر سجله سيموني تيريبوكي (82)، وجنوى على ضيفه كييفو 1 ـ صفر ايضا لماركو روسي (63)، فيما سقط لاتسيو على الملعب الاولمبي في العاصمة امام ضيفه كاتانيا بهدف وحيد للارجنتيني غاستون مكسي لوبيز (63). وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بمباراة ثانية فاز فيها باليرمو على ضيفه بارما 2ـ.1

 

ترتيب فرق الصدارة:


1ـ انتر ميلان 52 نقطة

من 22 مباراة.

2ـ روما 44 من .23

3ـ ميلان 42 من .22

4ـ نابولي 38 من .23

5ـ باليرمو 37 من .2

تويتر