البارسا يقهـر خيتـافي بـ 10 لاعبـين

ميسي يفجر فرحته في شباك خيتافي.               أ.ف.ب

تغلب برشلونة المتصدر وحامل اللقب على ضيفه خيتافي 2-1 بـ10 لاعبين، والتهم ريال مدريد الثاني ووصيف البطل ضيفه إسبانيول 3-صفر، وصحا فالنسيا الثالث من كبوته وتغلب على ضيفه بلد الوليد 2-صفر أول من أمس، في افتتاح منافسات المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة على ملعب نوكامب وأمام 65 ألف متفرج، لم يمنح الفريق الكاتالوني ضيفه أكثر من سبع دقائق لافتتاح التسجيل وتذكيره بأنه يلعب على أرض البطل بعد حصوله على ركنية نفذها العاجي يايا توريه خلفية الى ليونيل ميسي خارج المنطقة فأطلقها الأرجنتيني قذيفة لا ترد عجز الحارس خوردي كودينا عن التصدي لها واستقرت الكرة في أسفل الزاوية اليسرى لمرماه.

ورفع ميسي رصيده الشخصي إلى 16 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وتعرض برشلونة لضربة موجعة بطرد مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 25 لمخاشنته المدافع رافا لوبيز. ولم يتأثر البطل كثيراً وشن هجمات متلاحقة وخطيرة أبرزها تسديدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول أبعدها أحد المدافعين في اللحظة المناسبة من على باب المرمى بعد أن خرج الحارس لملاقاته.

وفي الشوط الثاني، بقيت الأفضلية لأصحاب الأرض رغم النقص العددي فعزز تشافي هرنانديز الذي حمل شارة القائد في غياب كارليس بويول، تقدم اصحاب الأرض بعد تمريرة في العمق من ميسي تابعها مباشرة بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (67).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، حصل خيتافي على ركلة جزاء بعد ان اسقط المدافع الدولي رافائيل ماركيز المهاجم كيبا بلانكو غونزاليز في المنطقة المحرمة وطرد فانبرى لها روبرتو سولدادو وقلص الفارق (90+4).

ورفع برشلونة رصيده الى 55 نقطة وحافظ على فارق النقاط الخمس بينه وبين مطارده ريال مدريد الذي هزم اسبانيول بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو في حضور 60 ألف متفرج رغم غياب صانع الألعاب والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل اليه من مانشستر يونايتد الانجليزي.

وافتتح المدافع المشاغب سيرجيو راموس التسجيل اثر عرضية من استيبان غارنيرو تابعها برأسه على يمين الحارس الكاميروني كارلوس كاميني (5). وأضاف البرازيلي ريكاردو كاكا المنتقل في بداية الموسم من ميلان الايطالي الهدف الثاني بعد عرضية من غارنيرو ورأسية من راوول غونزاليز ارتدت من الدفاع الى البرازيلي تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى كاميني (30) مسجلاً هدفه الأول منذ ثلاثة اشهر والرابع في البطولة.

وفي الدقيقة الأخيرة أكمل الأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي حل محل الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة ،72 الثلاثية مستغلاً تمريرة من البديل الآخر الهولندي رافائيل فان در فارت تابعها من مسافة قريبة (90) رافعاً رصيده الشخصي الى 12 هدفاً في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي المباراة الثالثة على ملعب ميستايا وأمام 36 الف متفرج، حسم فالنسيا الذي سقط في المرحلة السابقة امام مضيفه اشبيلية 1-،2 النتيجة في وقت مبكر فافتتح التسجيل بعد مرور ثماني دقائق فقط عندما تابع ايفر بانيغا بيمناه كرة من داخل المنطقة الى شباك الحارس خوستو فيار.

وعزز صاحب الأرض تقدمه من ضربة رأس لنجمه دافيد فيا بعد عرضية من بانيغا أنهاها الأول في الشباك (29)، مسجلاً هدفه الـ15 في البطولة في المركز الثاني بفارق هدف واحد خلف ميسي. ورفع فالنسيا رصيده الى 42 نقطة معززاً بها موقعـه في المركز الثالث.

طباعة