العميد يهوي في «أخدود» نجران

الاتحاد السعودي فقد كثيراً من بريقه وقوّته محلياً بعد خسارته لقب أبطال آسيا.              أ.ف.ب

فجر نجران مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أقصى ضيفه الاتحاد من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بفوزه عليه 2-1 أول من أمس، على ملعب نادي الأخدود في نجران في ختام منافسات الدور ثمن النهائي. وسجل الكونغولي ديبا (43 و65 من ركلة جزاء) هدفي نجران، ومحمد نور من (67 من ركلة جزاء) هدف الاتحاد. وجاءت بداية الشوط الأول هجومية من جانب الاتحاد الذي كاد يسجل في وقت مبكر، لولا براعة الحارس جابر العامري، الذي أبعد كرة شكلت خطورة بالغة على مرماه (5)، وتهيأت فرصة مواتية لمحمد نور الذي صوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى العامري (9)، وأهدر التونسي أمين الشرميطي فرصة هدف محقق عندما أطاح بالكرة فوق العارضة رغم مواجهته المباشرة للمرمى (16).

وكاد نجران يأخذ الأسبقية لولا تألق مبروك زايد الذي أمسك كرة رأسية ببراعة (27)، ورد العماني أحمد حديد بتصويبة قوية تصدى لها العامري ببراعة أيضاً (31)، ومن هجمة منسقة لنجران تمكن ديبا من وضع فريقه في المقدمة، بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة داخل شابك مبروك زايد (43).

 
الطائي آخر المتأهلين

وكان الطائي آخر من حجز بطاقة التأهل، بفوزه على مضيفه الوحدة بركلات الترجيح 5-4 الوقتان الأصلي والإضافي (1-1) على ملعب مدينه الملك عبدالعزيز الرياضيه بالشرائع في مكة المكرمة. وسجل حمد الجهيم (60) هدف الطائي، والمغربي عبدالكريم بن هنية (9) هدف الوحدة قبل ان يطرد في الدقيقة .41 وفي ربع النهائي يلعب الثلاثاء المقبل الفتح مع الأهلي، والشباب مع الطائي، والأربعاء النصر مع الهلال، والأنصار مع نجران.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الاتحاد سيطرته الميدانية وكاد يعدل النتيجة، لولا تألق العامري، الذي تصدى لتصويبة طلال المشعل القوية، فعادت الكرة الى اللاعب نفسه تابعها بجوار القائم (52). وحرم القائم الأيسر نجران من هدف محقق، حيث تصدى للكرة القوية التي نفذت ركلة حرة مباشرة قبل أن تعود الى مبروك زايد (58)، وفي غمرة اندفاع لاعبي الاتحاد احتسب الحكم ركلة جزاء لنجران تصدى لها ديبا ولعبها قوية على يمين مبروك زايد مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه (65). وبعد دقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد، نفذها محمد نور بنجاح على يسار جابر العامري مقلصاً الفارق (67).

ولاحت فرصة مواتية أمام البديل عبدالعزيز الصبياني لتعديل النتيجة، لكنه صوب الكرة بجوار القائم رغم انفراده التام بالمرمى (85)، وشهدت الدقيقة الأخيرة إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد أسامة المولد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، قبل أن ينقذ دفاع نجران مرماه من هدف محقق ويبعد كرة محمد نور الى ركنية. ويلتقي نجران في الدور المقبل على ملعب الأخدود أيضاً الأنصار (درجة أولى) الذي تأهل بعد فوزه على الحزم 4-2 بعد التمديد على ملعب مدينه الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينه المنورة.

وسجل تركي خضير (12 و71 و110) ومحسن العيسى (94 من ركلة جزاء) أهداف الأنصار، وصفوان المولد (72) والسنغالي حمادجي (87) هدفي الحزم.
طباعة