غريب: نحن أبطال إفريقيا

أعرب مدرب المنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب عن سعادته الكبيرة بتتويج منتخب بلاده بكأس الامم الافريقية عقب الفوز على غانا، وقال «نحن أبطال افريقيا».

وأوضح غريب «قلناها منذ البداية، نحن ابطال افريقيا وجئنا للدفاع عن لقبنا، وأكدنا جدارتنا وأحقيتنا بذلك».

وتابع «إنها انجازات تاريخية وليست انجازاً واحداً فقط، إنه اللقب الثالث على التوالي والسابع في التاريخ والسجل الخالي من الهزائم 19 مباراة وأفضل لاعب وحارس في البطولة في النسخ الثلاث الاخيرة».

يذكر أن غريب أحرز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي بعدما كان ضمن الجهاز الفني قبل عامين والرابع له بعد الأول كلاعب عندما توج بالكأس عام ،1986 علماً بأن مساعده حمادة صدقي حقق الإنجاز ذاته.

وأضاف «لم تكن مهمتنا سهلة في انغولا لأننا واجهنا أربعة من اصل ستة منتخبات ستمثل القارة السمراء في المونديال، ونجحنا في الفوز عليها جميعاً بالأداء والنتيجة، نحن فخورون بما حققناه».

وأردف قائلاً «أهنئ اللاعبين على جميع الجهود التي بذلوها، إنهم يستحقون التتويج، لم يتأثروا لغياب النجوم (محمد أبوتريكة ومحمد بركات وعمرو زكي واحمد حسام ميدو ومحمد شوقي)».

وأشار الى ان «الجهاز الفني نجح في استراتيجيته طوال البطولة وتحديداً المباراة النهائية التي لم تكن سهلة، لأن المنتخب الغاني على الرغم من خوضه البطولة بلاعبين شباب لكن طموحاتهم كبيرة وهو ما عملنا حسابه بعدم المخاطرة نحو الهجوم واعتماد الهجمات المرتدة، خصوصاً في الشوط الاول».

وتابع «إنها مباراة نهائية وكنا نعرف جيدا أن المنتخب الذي سيستغل الفرصة التي ستسنح أمامه ويترجمها الى هدف سيفوز بالمباراة، وهو ما حصل والحمد لله أن مصر هي التي خرجت فائزة».

وختم «جدو كان نجم البطولة ولم يخيب ظننا ولا حتى المناسبات الكبرى، لأن البطولات الكبرى تكون فرصة لاكتشاف النجوم، وجدو هو أحد نجوم هذه البطولة».

طباعة