الصحف المصرية: المنتخب قهر المتأهلين إلى كأس العالم

أفراح عارمة هزت القاهرة حتى الصباح. أ.ف.ب

أشادت الصحف المصرية الصادرة أمس بالإنجاز الجديد للمنتخب بإحرازه لقب بطل كأس أمم افريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.

وفازت مصر على غانا 1-صفر أول من أمس في المباراة النهائية في أنغولا.

وخرجت الصحف بعناوين معبرة عن هذا الفوز على صدر صفحاتها الاولى، فكتبت «الأهرام» «المصريون ملوك افريقيا للمرة السابعة.. المنتخب المصري قهر المتأهلين الى كأس العالم وحطم الارقام القياسية»، وتابعت «مبارك يهنئ الأبطال بالانجاز التاريخي.. ويهدي النصر للشعب المصري».

وسلطت الصحيفة تحت عنوان آخر الضوء على الألقاب والجوائز التي حصدها اللاعبون المصريون، وقالت «محمد ناجي جدو أحرز هدف الفوز على غانا في الوقت القاتل وتوج هدافاً، وأحمد حسن أفضل لاعب، والحضري أحسن حارس مرمى».

وتابعت «الأهرام» في صفحاتها الداخلية «إنجاز غير مسبوق للكرة المصرية تحت سماء انغولا.. المنتخب هزم غانا بهدف (تاجر السعادة جدو) بعد مباراة جيدة أمام النجوم السوداء».

أما صحيفة «الجمهورية» فعنونت بدورها «لا نسور ولا أفيال.. ولا ثعالب ولا جديان.. منتخبنا دايماً كسبان»، مضيفة «مبارك يا حبيبنا.. كأس إفريقيا من نصيبنا»، وأيضاً «هزمنا غانا 1-صفر والكأس مصرية لثالث مرة على التوالي».

وفي الصفحات الداخلية كتبت «الجمهورية» «الفائزون.. فائزون.. الفراعنة قهروا منتخبات المونديال مع سبق الإصرار»، وأضافت «شحاتة كينغ (ملك) إفريقيا.. مصر ترقص حتى الصباح.. الجماهير احتفلت في الشوارع بالكأس الثالثة على التوالي».

وقالت صحيفة «المصري اليوم» «استقبال رسمي وشعبي للمنتخب.. واحتفالات من المطار الى قلب القاهرة»، مشيرة ايضا الى ان «شحاتة مستمر مع المنتخب حتى كأس العالم 2014».

طباعة