صحف جزائرية: كودجا يقود مصر إلى النهائي

كودجا طرد 3 من لاعبي المنتخب الجزائري في المباراة. أ.ف.ب

أجمعت الصحف الجزائرية الصادرة يوم أمس، على اتهام البنيني كوفي كودجا حكم مباراة منتخب بلادها امام مصر في بنغيلا في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بإقصاء الجزائر من المنافسة. وعنونت صحيفة «الخبر» مقالها: «الحكم كوفي كودجا يقود مصر الى المباراة النهائية» لكأس الأمم الإفريقية، مضيفة «فشل المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه، لا يعود الى ضعفه امام مصر التي هزت شباكه أربع مرات في مباراة لا تشبه المباريات الأخرى، بل الى لاعب اسمه كوفي كودجا».

أما صحيفة «الوطن» فكتبت «الرأس مرفوعة على الرغم من كل شيء»، واعتبرت أن التحكيم «كان كارثيا». واضافت ان كودجا بطرده ثلاثة لاعبين بينهم حارس المرمى، قضى على احلام «الخضر» و«لطخ سمعة التحكيم الإفريقي على الخصوص وكرة القدم الإفريقية بصفة عامة».

واعتبرت الصحيفة أن «الخسارة الثقيلة التي مني بها المنتخب الجزائري تعود ايضاً الى التعب المتراكم الذي عانى منه اللاعبون في بطولة تقام في ظروف سيئة»، مشيرة الى انه «يجب التركيز الآن على المونديال».

وتابعت «المنتخب الجزائري حقق هدفه المنشود في كأس الأمم الإفريقية عن جدارة بما انه بلغ الدور نصف النهائي. هذه البطولة كانت مرحلة اعدادية للمونديال». وكانت الجزائر حجزت بطاقتها الى المونديال للمرة الأولى منذ 1986 والثالثة في تاريخها بعد عام ،1982 وذلك بفوزها على مصر 1-صفر في المباراة الفاصلة في السودان في 18 نوفمبر الماضي.

طباعة