زيدان: أريد مشاهدة المونديال ومصر مُتوّجة باللقب القاري

أكد مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، محمد زيدان، تصميمه على فك صيامه عن التهديف في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية في انغولا، وذلك عندما يلتقي منتخب بلاده مصر، حامل لقب النسختين الأخيرتين مع نظيره الكاميروني الوصيف، غداً الاثنين، في بنغيلا في الدور ربع النهائي.

وأوضح زيدان انه غير راضٍ عن مستواه حتى الآن في البطولة، مؤكداً انه سيبذل كل ما في وسعه من اجل هز شباك الأسود غير المروضة، على غرار ما فعل قبل عامين عندما دك شباكها بهدفين في الدور الأول، وصنع هدف الفوز لمحمد أبوتريكة في المباراة النهائية. وتابع زيدان، الذي لم يسجل اي هدف حتى الآن «الكاميرون فأل خير بالنسبة لي، قبل عامين افتتحت رصيد التهديف في البطولة في شباكها وقدمت مستوى رائعاً حتى تُوّجنا باللقب». وأكد رغبته في تقديم إنجاز جديد للمصريين وقال «أريد مشاهدة بطولة كأس العالم المقبلة ومصر متوجة باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي».

وكان تألق زيدان شكّل دفعة معنوية كبيرة للاعب والمدير الفني حسن شحاتة في النسخة الماضية، حيث ضرب مهاجم بوروسيا دورتموند بقوة من اول مباراة، فصنع الهدف الأول لحسني عبدربه، وعزز تقدم الفراعنة بهدف ثانٍ من انفراد بالحارس ادريس كاميني (17)، قبل ان يعمق جراح الكاميرون بهدف ثالث. وكان زيدان وراء هدف الفوز في المباراة النهائية، عندما ضغط على ريغوبرت سونغ وخطف منه الكرة، قبل ان يمررها على طبق من ذهب الى أبوتريكة الذي تابعها بسهولة داخل المرمى، وتابع زيدان «إنها ذكريات لا تُنسى أبداً، أتمنى تكرارها هنا في أنغولا للظفر باللقب الغالي».

طباعة