أحمد حسن يحطّم «الرقم القياسي» اليوم

أحمد حسن يطمح إلى لقب رابع في مسيرته الإفريقية.             أ.ب

يحطم قائد المنتخب المصري أحمد حسن، اليوم، الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية، الذي يتقاسمه مع المهاجم حسام حسن «169».

وقال «تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية إنجاز رائع وشرف كبير جدا بالنسبة لي، لكن إحراز لقب البطولة القارية اهم بكثير من أي القاب شخصية، لأننا سنظفر به للمرة الثالثة على التوالي وبالتالي سيكون إنجازا غير مسبوق».

وأضاف «أعتقد أننا وجهنا رسالة الى جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ومفادها أن هدفنا هو إحراز اللقب».

وأعرب حسن عن امله في أن يكون في قمة مستواه أمام الكاميرون، وقال «طالما باستطاعتي المشاركة مع المنتخب، فسأبذل كل ما في وسعي من أجل ذلك».

وكان احمد حسن حطم رقما قياسيا آخر لحسام حسن في البطولة، من خلال مشاركته فيها للمرة الثامنة، فانفرد بالرقم القياسي في عدد المشاركات، الذي كان يحمله بالتساوي مع حسام حسن وحارس المرمى العاجي آلان غوامينيه.

وكان احمد حسن أسهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري للمرة الخامسة عام 2006 بتسجيله أربعة أهداف وتتويجه افضل لاعب في البطولة، وتألق ايضا في النسخة الاخيرة في غانا، وقاد المنتخب إلى إحراز اللقب، بيد ان لقب افضل لاعب كان من نصيب مواطنه حسني عبدربه. وتوج حسن باللقب القاري ايضا عام 1998 في بوركينا فاسو، وهو يطمح الى لقب رابع في مسيرته على غرار حارس المرمى عصام الحضري، في إنجاز غير مسبوق على الصعيد القاري.

طباعة