أحمد حسن: اللقب أهم عندي من الأرقام القياسية

أحمد حسن تألق بشكل لافت في الدور الأول. رويترز

أكد قائد المنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسن، أن إحراز لقب النسخة السابعة والعشرين من كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حالياً في أنغولا أهم من معادلته الرقم القياسي المصري في عدد المباريات الدولية.

وقال حسن «معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية إنجاز رائع وشرف كبير جداً بالنسبة لي، لكن إحراز لقب البطولة القارية أهم بكثير من أي ألقاب شخصية لأننا سنظفر به للمرة الثالثة على التوالي وبالتالي سيكون إنجازاً غير مسبوق»، وأضاف الفرعون الصغير: أعتقد أننا وجهنا رسالة الى جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ومفادها ان هدفنا هو إحراز اللقب»، مؤكداً ان «الجهاز الفني طلب مني المشاركة في مباراة بنين لأنه يحتاج إلى لاعب خبرة داخل الملعب يقود المنتخب، ووافقت لأنني لا أستطيع التأخر عن الفراعنة»، في إشارة منه الى ان المباراة كانت تحصيل حاصل بما ان مصر كانت ضامنة تأهلها الى الدور ربع النهائي وكان يتعين على حسن شحاتة إراحته على غرار ما فعله مع احمد فتحي ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد زيدان.

وعادل حسن (34 عاماً) الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية الذي بات يتقاسمه مع المهاجم حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك برصيد 169 مباراة. ويملك حسن فرصة الانفراد بالرقم القياسي من خلال مشاركته في الدور ربع النهائي. وأعرب حسن عن امله في ان يكون في قمة مستواه للمشاركة في الدور ربع النهائي وتحطيم الرقم القياسي ورفعه الى 170 مباراة دولية، مشيراً الى انه «طالما باستطاعتي المشاركة مع المنتخب فسأبذل كل ما في وسعي من أجل ذلك». يذكر ان الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية يوجد بحوزة حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية محمد الدعيع برصيد 181 مباراة دولية.

وكان أحمد حسن أسهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري للمرة الخامسة عام 2006 بتسجيله أربعة أهداف وتتويجه افضل لاعب في البطولة، وتألق أيضا في النسخة الاخيرة في غانا وقاده الى احراز اللقب بيد ان لقب افضل لاعب كان من نصيب مواطنه حسني عبدربه. وتوج حسن باللقب القاري ايضا عام 1998 في بوركينا فاسو، وهو يطمح الى لقب رابع في مسيرته على غرار حارس المرمى عصام الحضري في انجاز غير مسبوق على الصعيد القاري.

طباعة