أمودو: نيجيريا تغلّبت على الضغوط

مدرب النسور الخضر أشاد بمستوى فريقه أمام موزمبيق. أ.ف.ب

أعرب مدرب المنتخب النيجيري لكرة القدم شعيبو امودو عن سعادته بالتأهل الى الدور ربع النهائي للنسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية، وقال «أنا سعيد بالفوز والتأهل، اللاعبون قدموا مباراة كبيرة»، مضيفاً «مهمتي هي تحقيق نتائج جيدة في الكأس القارية، ولا يمكنني تفادي الانتقادات»، في اشارة الى الانتقادات اللاذعة التي وجهتها اليه وسائل الاعلام المحلية عقب الخسارة امام مصر 1-3 في الجولة الاولى والفوز الصعب على بنين 1-صفر في الثانية والتي دفعت الاتحاد النيجيري الى توجيه إنذار اخير للمدرب ومطالبته بقيادة النسور الممتازة الى نصف النهائي او ترك منشبه لمساعده. وبخصوص منافسه في الدور ربع النهائي، قال امودو «اتركوني استمتع بالفوز الذي حققناه قبل الحديث عن ربع النهائي».

من جهته، اعرب بيتر اودموينجي صاحب الثنائية عن سعادته بتأهل منتخب بلاده الى ربع النهائي، وقال «كانت علينا ضغوط كبيرة، لكننا نجحنا في التغلب عليها. مستوانا يتحسن تدريجيا»، مضيفا «بكل بساطة انا سعيد بالذهاب الى ابعد الادوار في الكأس القارية».

وفي المقابل، قال مدرب موزمبيق الهولندي مارت نويي «لست مستاء لأن اللاعبين قدموا كل ما لديهم. جئنا الى انغولا مرفوعي الرأس ونغادرها مرفوعي الرأس الى مابوتو، طريقة لعبنا كانت محترمة». وأضاف «نتيجة مباراتينا امام مصر (صفر-2) ونيجيريا (صفر-3) كانت قاسية، لكننا نهنئ نيجيريا التي لها مواهب كثيرة والخسارة امامها ليست عاراً. يمكننا الفوز على نيجيريا عندما لا تكون في يومها، وقد عاندنا الحظ قليلا. لا يجب ان ننسى ان موزمبيق لا تملك مواهب وكفاءات لاعبي نيجيريا».

طباعة