أنغولا في صور

1- أعلن مدرب ساحل العاج لكرة القدم، البوسني الأصل، الفرنسي الجنسية، وحيد خليلودزيتش، ان المنتخب الجزائري يستحق الاحترام، وان مواجهته ستكون صعبة، الأحد المقبل، في كابيندا، في الدور ربع النهائي للنسخة السابعة والعشرين لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقامة حالياً في أنغولا، وتستمر حتى 31 يناير الجاري. وقال خليلودزيتش عقب الحصة التدريبية المسائية لفريقه «الجزائر منتخب يستحق الاحترام، وللتذكير فهو أقصى مصر من التأهل الى المونديال. ستكون مواجهته صعبة وقوية لأنه يلعب بطريقة منظّمة ومتضامنة مع تكتل كبير في خط الوسط».





2- قررت الحكومة الغانية منح 30 ألف دولار لكل لاعب في صفوف منتخب بلادها، مكافأة على تأهل «النجوم السوداء» الى الدور ربع النهائي للنسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها انغولا حتى 31 يناير الجاري. وكان الاتحاد الغاني خصص 30 الف دولار لكل لاعب مكافأة على الفوز في المباريات الثلاث في الدور الأول بمعدل 10 آلاف دولار عن كل مباراة. وخسرت غانا مباراتها الأولى امام ساحل العاج 1-3 وهي الوحيدة لها قبل الفوز على بوركينا فاسو 1-صفر، في لواندا، بما ان توغو انسحبت من النهائيات بسبب حادث الاعتداء المسلح على حافلتها قبل انطلاق البطولة بيومين.



3- حافظت بطولة أمم إفريقيا الحالية المقامة في أنغولا على زخمها الجماهيري بعد أن تأهل المنتخب المضيف إلى دور الربع النهائي مع الجزائر عن المجموعة الأولى. وهذا سيضمن امتلاء معظم مدرجات ربع النهائي في الدور الثاني يومي الأحد والإثنين المقبلين. وفي الصورة عائلة أنغولية تمر في أحد شوارع لواندا وتأثير البطولة واضح للعيان.




4- أصيب مشجعو منتخب بوركينا فاسو بصدمة كبيرة، بعد أن خسروا مباراتهم الحاسمة أمام غانا بهدف لصفر، خصوصاً أنه كان يلزمهم التعادل فقط لمرافقة ساحل العاج إلى الدور الثاني. لكن الهدف الغاني حطم معنوياتهم وجعلهم يتحسرون على مباراتهم الأولى التي كادوا يحققون الفوز فيها، بعد أن تألقوا بشكل لافت. وفي الصورة مشجع بوركيني وهو يضع لباساً خاصاً بالتشجيع على الطريقة البوركينية، خلال مباراة فريقهم أمام غانا أول من أمس.

طباعة