الحضري «عملاق إفـــريقيا»

قبل سبعة أشهر، نال حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم عصام الحضري، إشادة رائعة من حارس المرمى الإيطالي الشهير جانلويجي بوفون، وذلك بعد مباراة المنتخبين التي انتهت بفوز المنتخب المصري 1/صفر في الدور الأول لبطولة كأس العالم للقارات 2009 بجنوب إفريقيا.

وقال بوفون لوسائل الإعلام عقب انتهاء المباراة «أعتقد أن حارس المرمى المصري كان رائعاً، فقد تألق في التصدي للانفرادات. وإذا شاهدتم إعادة للمباراة ستلاحظون أنه كان من الصعب للغاية أن نسجل أهدافاً في هذه المباراة». موضحاً أن «الحضري لعب دوراً كبيراً ورئيساً في خروج المباراة بهذه النتيجة».

وتؤكد جميع المؤشرات على مدار السنوات القليلة الماضية أن منتخب مصر يسير في اتجاه واحد مع حارسه عصام الحضري، إذ يأتي دائماً في مقدمة الأسباب التي ساعدت الفراعنة على الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية في دورتيها السابقتين عامي 2006 في مصر و2008 في غانا. وكان أفضل حارس في البطولتين.

ولعب هذا الحارس العملاق دوراً كبيراً في انتصارات فريقه السابق ، الأهلي المصري على مدار سنوات طويلة وفاز معه بالعديد من البطولات الإفريقية، كما شارك معه في بطولة كأس العالم للأندية مرتين، بخلاف فوزه مع الفريق بالعديد من ألقاب الدوري والكأس المحلية. وشارك الحضري في بطولة كأس العالم للقارات 2009 بعد 10 سنوات من مشاركته الأولى في كأس العالم للقارات وخروجه مع المنتخب المصري من الدور الأول للبطولة. ويشارك في البطولة الحالية في أنغولا من أجل تحقيق إنجاز تاريخي جديد مع الفراعنة فقد فاز مع الفريق بالبطولتين الماضيتين ويسعى إلى التتويج باللقب الثالث على التوالي وهو ما لم يحققه أي منتخب آخر في القارة السمراء.
طباعة